كيف تصبح مليونير من الأسهم؟ من بين الأسئلة التي تتردد بشكل كبير من قبل المبتدئين في تداول الأسهم، حيث قد يظن البعض أن التعامل مع أفضل شركات تداول الأسهم في الكويت من الأشياء التي تضمن لهم الحصول على الكثير من الأموال خلال فترة زمنية قصيرة، وعلى الرغم من أن ذلك الأمر وارد الحدوث في الكثير من الأحيان، إلا أنه يوجد بعض المعايير والنصائح التي لابد من التعرف عليها حتى يتمكن الراغبين في شراء سهم لوسيد أو غيره من الأسهم من الحصول على ثروة كبيرة خلال أقصر فترة ممكنة.

الوصول إلى الثراء من خلال تداول الأسهم

إن شراء أسهم تسلا Tesla والاحتفاظ به من بين أعمال التداول الأسهل بالنسبة إلى الكثير من الراغبين في الحصول على الثراء السريع، ولكن هذا الأمر لا يعتبر هو الحل الأمثل في جميع الأحوال ويفضل أن يحصل المستثمر على المحفظة الاستثمارية المناسبة للقيام بأعمال التداول، والتي تحتوي على الكثير من الأسهم ومن ثم الحصول على العوائد الخاصة بها ومع مرور الوقت سوف يتمكن من الحصول على الكثير من الأرباح.

وفي حالة تصميم المحفظة لابد وأن تقوم بتصميمها حتى تتمكن من مواجهة جميع الأزمات التي من الوارد أن يتعرض لها، مثل ما حدث خلال الأعوام الماضية خلال أزمة كورونا على سبيل المثال، ويجب على المستثمر أن يتأكد من أن المحفظة سوف تتحمل الخسائر مثل العوائد المرتفعة على حد سواء.

هل تجارة الأسهم من التجارات المربحة؟

من واقع تجارب الكثير من الخبراء في الاستثمار في اسهم الشركات الكبيرة منها آبل والكثير من الأسهم الأخرى التي يحقق من خلالها الكثير من الأرباح، ولكن الرد على ذلك السؤال يكون من خلال توضيح الأمر من قبل أفضل شركات التداول الموثوقة  ويجب على المستثمر أن يقوم بإدارة المخاطر التي من الوارد أن يتعرض لها خلال أعمال التداول والتي تتمثل فيما يلي:

تعلم الإنضباط

سوف تتمكن ربح الكثير من الأموال عندما تتعلم كيفية وقف الخسائر التي من الممكن أن تتعرض إليها، لذلك يجب عليك أن تقوم بالتعرف على حجم الخسائر التي من الوارد أن تعاني منها قبل الدخول في الصفقات، ويجب عليك التأكد من عدم خسارة رأس المال كاملا خلال أعمال التداول.

إكتساب المهارة خلال التداول

وهنا ليس المقصود بالمهارة هو العمل على قراءة سوق المال فقط، ولكن عليك أن تدرك ما تقوم به وهو أن تقوم بتحديد متى تقوم بالدخول في الصفقات ومتي تخرج منها، وما هي سرعتك في إتمام الصفقات بشكل عام كما يجب عليك أن تبتعد كل البعد عن الشركات المالية المرخصة  الغير موثوق بها، والمتداولين الهواة خاصة لما يقوموا به من مشاكل عدة والتي تتمثل في التداول عند النقاط الخاطئة وغيرها من الأخطاء.

التخطيط من أجل الحصول على استراتيجية تداول يومية

يجب أن يمتلك المتداول خطة استراتيجية للتداول اليومي والتي من الممكن القيام بها وفقا للخطوات التالية:

  • العمل على تحديد عدد قليل من الأسهم حتى يتمكن المستثمر من مراقبة التغيرات الجذرية الخاصة بها.
  • أن تمتلك رأس المال الكافي للتعرف على كيفية شراء الأسهم للتداول ولابد وأن يكون رأس المال الذي تداول به مملوك كاملا إليك وليس مقترضا.
  • على أن تقوم بتحديد أفضل وقت من أجل فتح الصفقات وإغلاقها وأن يكون ذلك المعاد ثابت يوميا.

خطوات صناعة ثروة كبيرة في سوق الأسهم

المضاربة اليومية في الأسهم وتحقيق الأرباح الكبيرة من الأمور التي من الوارد تحقيقها وتحتاج إلى بعض الخطوات الهامة التي تحرص أفضل شركات التداول المرخصة  والتي تتمثل فيما يلي:

فهم السوق والتركيز على أهدافك

حتى يتمكن المستثمرين من تحقيق عوائد كبيرة من تداول بضع دولارات أو أموال قليلة في سوق الأسهم، يجب عليك أولا أن تمتلك حساب لدى شركات التداول المرخصة  حتى تتمكن من فهم السوق جيدا قبل أن تقوم بوضع أموالك به، وعليك أن تقوم بالتركيز على الاستثمارات طويلة الأمد حتى تتمكن من تحقيق الهدف الرئيسي من التداول وهو جني المزيد من الأرباح.

تحديد ميزانيتك الاستثمارية

عليك أن تقوم بتحديد نسبة من الدخل الثابت الخاص بك ووضعه في حسابك الخاص بالتداول حتى تتمكن من تكبير رأس المال الخاص بك، ومن الممكن القيام بالأمر من خلال تخفيض النفقات الخاصة بك ووضع خطة من أجل الحصول على مبلغ جيد يمكنك استثماره بشكل شهري ومن ثم مضاعفة العوائد الخاصة بك.

وضع الأموال في صناديق الاستثمار

في حالة عدم امتلاك الخبرة في التداول بسوق الأسهم، عليك أن تقوم بالتوجه إلى صناديق الاستثمار المتنوعة والتي تمنح المستثمر درجة عالية من الشفافية كما أن سعر السهم بها يكون مخفضا إلى حد كبير، كما أن تلك الصناديق يتم إدارتها من قبل الخبراء في مجال الاستثمار.

شراء المزيد من الأسهم والاحتفاظ بها

دائما ما تقوم شركات التداول الموثوق بها بإعطاء المزيد من النصائح إلى العملاء والراغبين في الأستثمار وتقوم بتوفير الكثير من المعلومات التي تخص الأسهم الجيدة من أجل الاستثمار، وبناء عليه يمكنك شراء افضل سهم استثماري يوزع ارباح بناء على التحليلات الصادرة من قبل منصات التداول الموثوق بها، ويمكنك شراء الأسهم الخاصة بالشركات حتى وإن كانت تعاني من التراجع إلا أن مستقبلها من الوارد أن يكون جيدا كما حدث خلال أزمة كورونا مع الكثير من الشركات.

القيام ببعض الإستثمارات قصيرة المدى

يجب عليك أن تقوم بتحديد أموال من رأس المال الخاص بك من أجل التداول في الاسهم قصيرة الأمد، والتي توفر إلى المستثمرين الكثير من الأموال خلال فترة زمنية قصيرة وبمخاطر قليلة جدا، على أن تقوم باستخدام تلك المكاسب ووضعها على رأس المال الخاص بك.

تحديث محفظتك بشكل مستمر

لن يتمكن المستثمرين من الحصول على الكثير من الأموال خلال فترة معينة أو مرة واحدة من الاستثمار، ولكن يجب على المستثمرين القيام بتلك الخطوة الهامة والتي تتمثل في مراقبة المحفظة الاستثمارية الخاصة بهم بالإضافة إلى تحديث المحفظة من خلال إضافة أسهم جديدة وزيادة رأس المال للحصول على عائد مادي كبير.

سعيد احمد دعاس