التعرف على شركات التداول المرخصة في الكويت هي الخطوات الأولي بالنسبة إلى الراغبين في الدخول إلى عالم التداول بشكل عام، وقد يظن البعض أن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت لابد وأن تكون لها مقر داخل البلاد، فهو أمر غير صحيح على الإطلاق فمن الممكن أن يكون مقر الشركة خارج البلاد لكنها حاصلة على ترخيص من قبل هيئة الرقابة وسوق المال المعتمد، وخلال السطور التالية من مقالنا سوف نتعرف على كل ما يتعلق بالتداول في الكويت وأهم منصات التداول الآمنة والموثوق بها من قبل المستثمرين.

كيفية اختيار شركات التداول المرخصة في الكويت؟

يعتبر سوق تداول العملات الأجنبية والرقمية وغيرها من أشكال التداول من الأشياء الأكثر ازدهارا وتوفره منصات تداول العملات المتعارف عليها، ولكن يوجد مجموعة كبيرة من المعايير التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند اختيار شركة تداول موثوق بها من أجل التعرف على طريقة شراء أسهم تسلا Tesla اليوم ومن بين أهم تلك المعايير ما يلي:

تصريح الشركة

يجب على العميل أختيار شركة تداول حاصلة على ترخيص وتجنب التعامل مع الشركات الغير معترف بها، حتى لا يتعرض إلى أي شكل من أشكال النصب والاحتيال مع التعرف على حجم الرافعة المالية المتاحة بشكل إلزامي حتى يتأكد العميل من مضاعفة الأرباح ومن ثم تقليل التعرض إلى الخسارة، حيث يجب أن تكون الرافعة المالية بحجم 1:2000 حد أدني، مع الأخذ في الاعتبار أنه يوجد اليوم الكثير من الشركات التي توفر رافعة مالية عالية داخل الكويت.

فروقات أسعار العملات

من بين المعايير الهامة التي لابد وأن تتوفر من أفضل شركات التداول الموثوقة في الكويت هو أن يتم إطلاع العملاء على فروقات اسعار العملات فهي من الأشياء التي تميز بين منصة وساطة وأخرى مع النظر إلى العمولات التي يتم فرضها من قبل شركات التداول داخل الكويت حيث يجب أن تكون بشكل غير مبالغ به على الإطلاق.

سحب الأرباح

يجب أن يعلم المستثمر ما هي الطريقة المتبعة من قبل المؤسسة من أجل سحب الأرباح خاصة وأنها من الأشياء التي قد تختلف من شركه إلى أخرى، مع ضرورة الإطلاع على الحد الأدني لسحب الأرباح والحد الأدنى للإيداع.

حسابات متنوعة

التعامل مع شركات التداول المرخصة في الكويت من الأمور التي توفر الكثير من الوقت والمجهود على المستثمرين، فهي تقوم بتوفير حسابات متنوعة أمام العميل منها الحسابات التجريبية بالنسبة إلى المبتدئين والحساب الإسلامي التي لا تقوم بفرض الفوائد الربوية وغيرها من المزايا.

هل من الممكن التعامل مع شركات التداول في الكويت عبر الإنترنت؟

تحرص الكثير من شركات الوساطة العالمية على توفير خدماتها إلى المستثمرين داخل الكويت، وبناء على الخدمات الخاصة بها فمن الممكن أن يتم تصنيفها كواحدة من أفضل شركات التداول عبر الإنترنت اليوم، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن جميع منصات التداول الآمنة بشكل رسمي ما هي إلا شركات قد تم إعتمادها من قبل البنك المركزي ومدرجة أيضا في بورصة الكويت.

ويتمكن المستثمرين من التعامل مع شركات التداول في الكويت العالمية عبر الإنترنت والاستفادة من كافة الخدمات والمزايا المقدمة من تلك الشركات، مع الوضع في عين الاعتبار أن البنك المركزي الكويتي لا يقوم بوضع تعويضات لعملات تلك النوعية من الشركات، وبناء عليه يجب أختيار شركات تداول مرخصة من قبل الجهات المحلية في الكويت أو على مستوى العالم منها هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية بالإضافة إلى سلطة السلوك المالي في بريطانيا.

مزايا التداول من خلال الشركات المرخصة بالكويت

التداول من خلال أفضل  شركات الوساطة المالية في الكويت لا يقل في المزايا عن التداول من خلال الشركات المالية المرخصة في السعودية حيث تضمن لك تلك المؤسسات المزايا التالية:

  • الاسبريد فكلما قل الاسبريد كلما زادت الأرباح التي يحصل عليها العميل.
  • تقوم شركات الوساطة المالية بمضاعفة الأموال الخاصة بالعملاء وهو ما يجعل البعض أغنياء خلال فترة زمنية قصيرة، ولكنها من الممكن أن تحمل المزيد من الخسائر في نفس الوقت وبناء عليه يجب على العميل الانتباه المضاعفة التي تقوم بها.
  • التنفيذ بشكل سريع حيث تسعى الكثير من الشركات الموثوق بها على تنفيذ جميع أعمال البيع والشراء عبر خدمات التنفيذ الآلي السريعة.
  • توفير الرسم البياني والتحليلات التي تساعد على التداول وهو ما يساهم في مساعدة المستثمرين على تداول الأموال الخاصة بهم وإتخاذ القرار المناسب من أجل الحصول على الأرباح الكبيرة في النهاية مثل تداول العملات الرقمية وغيرها من أنواع تداول الأسهم.

أفضل الأسهم في بورصة الكويت

قد تتردد الكثير من الأسئلة من قبل المبتدئين في مجال التداول والتي من بينها سهم Nio | سعر سهم شركة نيو للسيارات وهل هو مناسب للاستثمار؟ خاصة وأن المبتدئين في المجال قد لا يمتلكوا الخبرة الكافية في أختيار الأسهم الأفضل للتداول في الكويت أو خارجها، ومن بين أشهر الأسهم التي من الممكن تداولها في بورصة الكويت فهي تتمثل في التالي:

  • أسهم البنوك والتي تتمثل في أسهم البنك الأهلى الكويتي أو البنك الأهلى المتحد الموثوقة من قبل بنك الكويت المركزي.
  • بالإضافة إلى الاستثمار في المؤسسات التابعة إلى الخدمات المالية منها شركات الساحل للتنمية والاستثمار.
  • شركات التأمين من بينها شركة وثاق للتأمين وغيرها من الشركات الموثوق بها في الكويت.
  • شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية والتي تعتبر من أشهر الشركات الصناعية بالكويت.
  • أسهم شركة المواد الأساسية منها شركة الكوت للمشاريع الصناعية بالإضافة إلى شركة بوبيان.
  • مؤسسات الخدمات الاستهلاكية والتي تتمثل في مركز سلطان للمواد الغذائية وشركة إيفا للمنتجعات والفنادق والخليج للانتاج الزراعي.

سعيد احمد دعاس