شركات التداول المرخصة في الكويت تداول بأمان وحقق أرباحك

تعمل شركات التداول المرخصة في الكويت على توفير خدمات التداول في الأسواق المالية، مثل الأسهم، والعملات الأجنبية، والسلع، والمؤشرات، والعقود الآجلة، وتمنح تلك الشركة للمستثمرين فرصة شراء وبيع الأصول المالية، وتحقيق الأرباح من تحركات أسعار هذه الأصول، وأكثر ما يبحث عنه الكويتيون هو التعامل مع شركات التداول الموثوقة في الكويت كي يحافظوا على أموالهم من أي عمليات احتيالية، وفي هذا المقال سنلقي الضوء على أفضل شركات الوساطة المرخصة والمنظمة في العديد من دول العالم.

تعريف الشركات المرخصة في الكويت

هي الشركات التي حصلت على تراخيص من هيئة الأوراق المالية، والبورصة في الكويت، وهذا يعني أنها تتبع قوانين صارمة، وهي منظمة لضمان مصالح المستثمرين، والمحافظة على سلامة السوق المالي.

يمكن الوصول إلى أفضل شركات التداول المرخصة في الكويت عبر الإنترنت، وهي تتيح للمستثمرين فرصة التداول عبر منصات تداول إلكترونية، مع توفيرها أدوات، وموارد متنوعة تساعد المستثمرين على تحليل الأسواق، واتخاذ القرارات الاستثمارية الصحيحة.

ويُشار دائمًا إلى ضرورة التعامل مع الشركات الموثوقة في الكويت التي تحمل تراخيص من الهيئات ذات الصلة، ويجب الحذر من التعامل مع أي شركة غير موثوقة فهي ستشكل خطرًا على أموالك كمستثمر.

أفضل شركات ومواقع التداول الموثوقة في الكويت

تتوفر العديد من أفضل شركات تداول الأسهم في الكويت والتي تشتهر أيضاً باسم شركات الفوركس في الكويت وعلى الرغم من أن كل شخص هناك يمكنه التداول مع معظم الشركات العالمية، إلا أن معظم المتداولين يبحثون عن أفضل شركات تداول الأسهم المرخصة في الكويت، وذلك لأنها تتمتع بالثقة والمصداقية نظراً لامتثالها للقوانين والرقابة المالية الصارمة في الدولة الكويتية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الشركات غالباً ما تقدم قسم دعم باللغة العربية وعملاء محليين، وتوفر حسابات إسلامية تتوافق مع الشريعة الإسلامية، مما يعزز رضى المتداولين عن الخدمات التي تقدمها هذه الشركات.

شركة Evest

 تعد شركة Evest هي وسيط تداول إلكتروني مرخص في دولة الكويت، وتقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها مثل التداول بالعقود مقابل الفروقات (CFDs)، وتداول العملات الأجنبية، وتداول السلع والمعادن، والأسهم والمؤشرات. كما توفر الشركة حسابات تداول تتوافق مع الشريعة الإسلامية وتعد شركة Evest شركة تداول اسلامية، والتي تسمح للعملاء بتداول الأصول المالية دون دفع أي فوائد، وذلك من خلال توفير خدمات تداول خالية من الفوائد (swap-free)، والتي تتيح لحاملي الحسابات الإسلامية الحصول على الفوائد المتراكمة على الأصول المالية المملوكة لهم بطريقة مختلفة.

تتميز حسابات التداول الإسلامية في شركة Evest بأنها تقدم نفس الميزات والخدمات التي يحصل عليها عملاء الحسابات العادية، بالإضافة إلى توفير الحلول المالية المتوافقة مع الإسلام، وتتوفر في هذه الحسابات أدوات التداول المتطورة مثل منصة التداول MT4، والتي تتيح الوصول إلى العديد من الأدوات التحليلية والرسوم البيانية والمؤشرات التي تساعد على اتخاذ القرارات التداولية الصائبة. وتوفر الشركة أيضاً خدمات دعم العملاء الممتازة، بما في ذلك الدعم الفني والتدريب والمشورة المالية.

وبشكل عام، فإن حسابات التداول الإسلامية المتوفرة في شركة Evest تقدم العديد من الفوائد للتجار الذين يبحثون عن حلول تداول متوافقة مع الشريعة، و تتمتع الشركة بسمعة جيدة في سوق التداول الكويتي.

شركة Xtb

شركة XTB هي إحدى أفضل شركات التداول المرخصة في الكويت وهي وسيط تداول عالمي مرخص ومنظم في العديد من الأسواق العالمية، بما في ذلك السوق الكويتي. تقدم شركة XTB العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، وتشمل التداول بالعقود مقابل الفروقات (CFDs) على الأسهم والعملات والسلع والمؤشرات، وتوفر أيضاً منصة التداول الخاصة بها xStation التي تتميز بالسهولة في الاستخدام والتخصيص والتحليل.

تتميز شركة XTB بتوفيرها لعملائها حسابات تداول إسلامية التي تتيح للمتداولين الإسلاميين التداول بدون دفع فوائد، وذلك بتوفير خدمات التداول خالية من الفوائد (swap-free). وتقدم الشركة أيضاً خدمات التداول بالعملات الرقمية مثل البيتكوين والإيثيريوم وغيرها، بالإضافة إلى توفير تقارير وأخبار تحليلية دورية تساعد المتداولين على اتخاذ القرارات التداولية الصائبة.

تتميز شركة XTB بسمعتها الطيبة في سوق التداول العالمي، وتحظى بتقييمات إيجابية من عملائها، وتتميز بتوفيرها لمجموعة واسعة من الأدوات التداولية والخدمات الإضافية المتميزة. وبشكل عام، تعد شركة XTB خيارًا جيدًا للمتداولين الذين يبحثون عن وسيط تداول يتمتع بالمصداقية والشفافية والتنظيم الجيد، وذلك بالإضافة إلى توفيرها لحسابات تداول إسلامية.

شركة FXTM

تعد شركة FXTM من الوسطاء الأعلى تصنيفاً لدينا في قائمة أفضل شركات التداول في الكويت لأنه بالإضافة إلى سجلها الطويل الحافل، فإنها تتمتع بمستوى عالٍ جداً من التنظيم والسمعة، كما أنها توفر هيكل رسوم تنافسية للغاية يميل إلى خفض تكلفة التداول. شركة FXTM، التابعة لشركة "ForexTime"، موجودة منذ فترة طويلة: تم تأسيسها في عام 2011. وقد شهدت السنوات الأخيرة استمرارها بتوسيع أعمالها بشكل مطرد، وهي منظمة بشكل جيد من قبل المملكة المتحدة، وقبرص، وموريشيوس، وجنوب إفريقيا. العلامة التجارية مملوكة لشركات خاصة تأسست في المملكة المتحدة وقبرص وموريشيوس. يتمتع عملاء شركة FXTM بإمكانية الوصول إلى أكثر من 57 زوجاً من أزواج وتقاطعات العملات الأجنبية باعتبارها إحدى شركات الفوركس الموثوقة عالميًا.

شركة AvaTrade

تعد AvaTrade وسيط تداول عالمي مرخص ومنظم في العديد من الأسواق العالمية، بما في ذلك السوق الكويتي. وتتميز الشركة بتوفيرها لمجموعة واسعة من الأدوات التداولية والمنصات المتميزة، مثل منصة التداول MT4 وMT5، ومنصة AvaTradeGO وأدوات التداول الآلي. وتقدم AvaTrade  أيضاً حسابات تداول إسلامية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تتيح للمتداولين الإسلاميين التداول بدون دفع فوائد، وذلك بتوفير خدمات التداول خالية من الفوائد (swap-free).

ومن بين العوامل التي تجعل AvaTrade شركة موثوقة في الكويت هي سمعتها الجيدة في سوق التداول العالمي، حيث تحظى الشركة بتقييمات إيجابية من عملائها وتتمتع بتقييمات عالية من الجهات الرسمية في مجال التداول. كما تتميز الشركة بتوفيرها لخدمات دعم العملاء الممتازة، بما في ذلك الدعم الفني والتدريب والمشورة المالية، والتي تساعد العملاء على تحقيق أهدافهم في التداول بنجاح.

كيفية اختبار أفضل شركة تداول مرخصة في الكويت

هناك عدة نصائح يجب اتباعها لمعرفة شركة التداول المرخصة في الكويت قبل بدء نشاطك التداولي عبرها، إذ يمكنك استخدامها لاتخاذ القرار الصحيح، والحصول على تجربة تداول آمنة وناجحة.

التحقق من التراخيص الممنوحة

قبل أي شيء يجب التحقق من تراخيص الشركة الخاصة في  تداول الاسهم في الكويت، والأصول المالية التي تريد التعامل معها، وتستطيع العثور على تلك المعلومات من مواقع الهيئات الرقابية في الكويت، مثل هيئة الأوراقة المالية والبورصة هناك.

معرفة سمعة الشركة

يجب الاستفسار عن سمعة الشركة، ومستوى خدمة العملاء، وجودة التداول الذي تقدمه، إذ يمكنك العثور على هذه المعلومات عبر قراءة تقييمات المستخدمين، والمراجعات على الإنترنت، وكذلك يمكنك الاستفسار عن تجارة العملاء السابقين.

معرفة الرسوم والعمولات المفروضة

يجب عليك مراجعة الرسوم التي تفرضها الشركة على المستثمرين والتي يمكن أن تتضمن رسوم الإيداع، والسحب، والتداول، والتبييت، ورسوم الأدوات المالية المختلفة الأخرى.

التأكد من أمان البيانات والمعاملات

يجب أن تتأكد من مدى أمان الشركة وما إذا كانت تستخدم تقنيات حديثة لحماية البيانات الشخصية، والمعاملات المالية للمستثمرين.

توفر الحسابات التجريبية

أفضل شركات التداول المرخصة في الكويت تعمل على توفير حسابات تجريبية مجانية للمستثمرين والتي يمكنهم الاستفادة منها في تجربة التداول بأموال افتراضية، وتعلم الاستثمار دون المخاطرة بالأموال الحقيقية.

توفر الحسابات الإسلامية

يشغل بال الكثير من المستثمرين في الكويت عند اختيار افضل شركات التداول الموثوقة هو توفر الحسابات الإسلامية التي تساعد في جعل التداول أكثر امتثالًا للمبادئ الإسلامية، لهذا توفر الشركات الموثوقة حسابات إسلامية للمستثمرين الذين يريدون الحصول على خدمات التداول وفقًا للشريعة الإسلامية، إذ تعتمد حسابات التداول الإسلامية على المبادئ المالية للشريعة الإسلامية، فهي تتجنب الفوائد، والربا، وفوائد السحب، والإيداع، والتمويل الذاتي، ومن الجدير بالذكر أن الحسابات الإسلامية ليست متاحة في كافة شركات التداول في الكويت، ولكن يمكن العثور عليها في بعضٍ منها.

وسائل السحب والإيداع المتنوعة

توفر افضل شركات التداول الموثوقة في الكويت والمرخصة هناك اليوم العديد من وسائل السحب والإيداع المختلفة التي يمكن للمستثمرين استخدامها بسهولة وأمان. ومن أفضل هذه الوسائل في الكويت حالياً، هي استخدام المحافظ البنكية الإلكترونية مثل "Neteller، Skrill، PayPal"، حيث تتميز هذه الوسائل بالسرعة والسهولة في الاستخدام.

كما يمكن للمستثمرين استخدام بطاقات الائتمان لإجراء الإيداعات والسحوبات، كما يمكن استخدام الحوالات البنكية التقليدية، والتي قد تستغرق بعض الوقت لإتمام العملية، حيث قد يستغرق الأمر يومين أو ثلاثة أيام عمل بنكي. لذلك، من المهم اختيار الوسيلة المناسبة لتلبية احتياجات المستثمر، والتي تتوافق مع متطلباته الشخصية والمالية.

سرعة تنفيذ الأوامر

تعتبر سرعة تنفيذ الأوامر من أهم العوامل التي يجب مراعاتها عند اختيار أفضل شركة تداول في الكويت  فمن خلال تنفيذ الأوامر بسرعة عالية، يتم تجنب رفض تنفيذ الأوامر في الأسواق المالية الحرجة التي تتميز بالتقلبات الشديدة، وبالتالي يتم تحقيق إدارة مخاطر أفضل، ويمكن لبعض افضل شركات التداول المرخصة في الكويت تنفيذ الأوامر بسرعة تصل إلى 10 أجزاء من الثانية فقط، مما يعكس التزام الشركة بتوفير خدمة عالية الجودة لعملائها.

الوسائل التعليمية المتوفرة في الشركة

تهتم افضل شركات التداول الموثوقة في الكويت بدعم المتداولين المبتدئين الذين لديهم خبرة محدودة في أسواق المال، وذلك من خلال تقديم برامج تعليمية ودورات تدريبية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى محاضرات مسجلة وكتب إلكترونية، بهدف مساعدتهم على فهم أعمق للسوق المالي. وتعد هذه الخدمات جزءًا أساسيًا من خطط الشركات لتمكين المتداولين من اتخاذ القرارات المالية الصائبة والتحليل الفعال للأسواق. يتيح هذا الدعم للمتداولين فرصة تعلم المهارات والاستراتيجيات اللازمة لتحقيق النجاح في السوق المالي.

هل من الممكن التعامل مع شركات التداول في الكويت عبر الإنترنت؟

تحرص الكثير من شركات الوساطة العالمية على توفير خدماتها إلى المستثمرين داخل الكويت، وبناء على الخدمات الخاصة بها فمن الممكن أن يتم تصنيفها كواحدة من أفضل شركات التداول في الكويت عبر الإنترنت اليوم، ولكن مع الأخذ في الاعتبار أن جميع منصات التداول الآمنة بشكل رسمي ما هي إلا شركات قد تم اعتمادها من قبل البنك المركزي ومدرجة أيضا في بورصة الكويت.

ويتمكن المستثمرين من التعامل مع شركات التداول في الكويت العالمية عبر الإنترنت والاستفادة من كافة الخدمات والمزايا المقدمة من تلك الشركات، مع الوضع في عين الاعتبار أن البنك المركزي الكويتي لا يقوم بوضع تعويضات لعملات تلك النوعية من الشركات، وبناء عليه يجب أختيار شركات تداول مرخصة من قبل الجهات المحلية في الكويت أو على مستوى العالم منها هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية بالإضافة إلى سلطة السلوك المالي في بريطانيا.

مزايا التداول من خلال الشركات المرخصة بالكويت

التداول من خلال أفضل  شركات الوساطة المالية في الكويت لا يقل في المزايا عن التداول من خلال الشركات المالية المرخصة في السعودية حيث تضمن لك تلك المؤسسات المزايا التالية:

  • الاسبريد فكلما قل الاسبريد كلما زادت الأرباح التي يحصل عليها العميل.

  • تقوم شركات الوساطة المالية بمضاعفة الأموال الخاصة بالعملاء وهو ما يجعل البعض أغنياء خلال فترة زمنية قصيرة، ولكنها من الممكن أن تحمل المزيد من الخسائر في نفس الوقت وبناء عليه يجب على العميل الانتباه المضاعفة التي تقوم بها.

  • التنفيذ بشكل سريع حيث تسعى الكثير من الشركات الموثوق بها على تنفيذ جميع أعمال البيع والشراء عبر خدمات التنفيذ الآلي السريعة.

  • توفير الرسم البياني والتحليلات التي تساعد على التداول وهو ما يساهم في مساعدة المستثمرين على تداول الأموال الخاصة بهم واتخاذ القرار المناسب من أجل الحصول على الأرباح الكبيرة في النهاية مثل تداول العملات في الكويت وغيرها من أنواع تداول الأسهم.

أفضل الأسهم في بورصة الكويت

قد تتردد الكثير من الأسئلة من قبل المبتدئين في مجال التداول والتي من بينها سهم Nio | سعر سهم شركة نيو للسيارات وهل هو مناسب للإستثمار؟ خاصة وأن المبتدئين في المجال قد لا يمتلكوا الخبرة الكافية في اختيار الأسهم الأفضل للتداول في الكويت أو خارجها، ومن بين أشهر الأسهم التي من الممكن تداولها في بورصة الكويت فهي تتمثل في التالي:

  • أسهم البنوك والتي تتمثل في أسهم البنك الأهلي الكويتي أو البنك الأهلى المتحد الموثوقة من قبل بنك الكويت المركزي.

  • بالإضافة إلى الاستثمار في المؤسسات التابعة إلى الخدمات المالية منها شركات الساحل للتنمية والاستثمار.

  • شركات التأمين من بينها شركة وثاق للتأمين وغيرها من الشركات الموثوق بها في الكويت.

  • شركة الخليج للكابلات والصناعات الكهربائية والتي تعتبر من أشهر الشركات الصناعية بالكويت.

  • أسهم شركة المواد الأساسية منها شركة الكوت للمشاريع الصناعية بالإضافة إلى شركة بوبيان.

  • مؤسسات الخدمات الاستهلاكية والتي تتمثل في مركز سلطان للمواد الغذائية وشركة إيفا للمنتجعات والفنادق والخليج للانتاج الزراعي.

كيفية تمييز شركات التداول النصابة في الكويت عن غيرها

تشتهر شركات التداول النصابة في الكويت بأساليب احتيالية لإغراء المستثمرين وجعلهم ضحايا لهم. لذلك، يجب علينا التعرف على طريقة عمل هذه الشركات وكيفية إغراء المستثمرين للوقوع في شباكها، وعادةً ما تقوم هذه الشركات بتقديم سلوك روتيني ثابت لجذب العملاء، مثل:

  • تقديم عروض ترويجية غير منطقية.

  • الاتصال المزعج المتكرر لجعلك عميلًا لديهم.

  • عدم الرد على استفسارات ومشاكل العملاء بعد الانضمام وتمويل حساباتهم.

  • تباطؤ وتعقيدات في عملية سحب الأموال بالمقارنة مع عمليات الإيداع.

  • عدم وجود تراخيص من هيئات رقابية معروفة.

  • عدم وجود مقرات أو مكاتب تمثيلية في مدن معروفة.

  • السهولة الكبيرة في فتح حسابات العملاء دون الحاجة إلى وثائق هوية.

لتجنب التعامل مع شركات التداول النصابة في الكويت، ينبغي علينا تجنب الوقوع في فخ هذه الأساليب الاحتيالية، والتأكد من وجود تراخيص من الهيئات الرقابية ووجود مقرات أو مكاتب تمثيلية في مدن معروفة قبل البدء في الاستثمار.

هيئات الرقابة والتنظيم والترخيص في الكويت

هذه هي بعض الجهات الرقابية والتنظيمية التي تمنح التراخيص في الكويت، فمن المهم أن تلتزم افضل شركات التداول المرخصة في تداول العملات في الكويت أو الأسهم في الكويت بجميع اللوائح، والتشريعات المالية في الدولة كي تتجنب المشاكل القانونية، وتحافظ على نزاهتها، وشفافيتها في القطاع المالي.

وبصفتك متداولًا لابد من التأكد من أن الشركة التي تفكر بالتعامل معها مرخصة في الكويت من قبل الهيئات المذكورة أدناه كي تستطيع التداول بأمان، وتحافظ على أموالك من أي عملية نصب.

هيئة الأوراق المالية والسلع CMA

تعتبر هيئة الأوراق المالية والسلع (CMA) هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم، ومراقبة سوق الكويت للأوراق المالية وتتولى منح تراخيص شركات الوساطة، المالية والمستشارين الماليين، وتنظيم سوق الكويت للأوراق المالية ككل.

البنك الكويت المركزي CBK

يلعب بنك الكويت المركزي دورًا مهمًا في تنظيم ومراقبة القطاع المالي في الكويت، ويتولى منح التراخيص للبنوك، والشركات المالية الأخرى مثل شركات الوساطة ويضع السياسات النقدية، والاحتياطية التي تنظم النظام المالي في الكويت.

الهيئة العامة للرقابة المالية PACI

تعد الهيئة العامة للرقابة المالية مسؤولة عن تنظيم ومراقبة الشركات المالية في الكويت مثل شركات التأمين، وصناديق الاستثمار، وشركات الصرافة، وغيرها، كما تتولى منح التراخيص ومراقبة عمل الشركات المالية في الكويت.

وزارة التجارة والصناعة الكويتية

تتولى وزارة التجارية والصناعة الكويتية منح التراخيص للشركات، والأعمال التجارية بمختلف القطاعات، بما في ذلك القطاع المالي.