يعتبر سؤال سهم Nio | سعر سهم شركة نيو للسيارات وهل هو مناسب للاستثمار؟ من بين الأسئلة التي تتردد كثيرا من قبل المستثمرين، خاصة وأن الخبراء يتوقعون المزيد من الإزدهار إلى الأسهم التابعة إلى تلك الشركة والتي تعتبر المنافس الأول لشركة تسلا، وبالطبع لن يحدث الأمر إلا من خلال توافر حساب لدى شركات التداول المرخصة في السعودية من أجل التداول بآمان في الأسهم الخاصة بالشركة.

معلومات عامة عن شركة NIO

قبل الاستثمار في أسهم شركة NIO يجب أولا على الراغبين في تعلم طريقة تداول الاسهم للمبتدئين التعرف على الشركة، وهي عبارة عن شركة صينية تقوم بصناعة السيارات الكهربائية والتي قد تم تأسيسها خلال عام 2014، وقد أكد القائمين على الشركة في تلك الفترة على القيام بتطوير سيارة المستقبل تحت مسمى Tesla Killer وقد كانت الشركة لا تمتلك الخبرة الكبير في صناعة السيارات خلال فترة إنشائها.

ولا تقوم الشركة اليوم بصناعة سيارتها بمفردها بل أنها تقوم بالمشاركة مع شركة أخرى متخصصة في صناعة السيارات بالصين، ومن المتوقع أن يكون لدى الشركة مستقبل جيد في صناعة السيارات والاستثمار على حد سواء، ولكنها كغيرها من شركات صناعة السيارات الكهربائية تعاني من مشكلة نقص الرقائق الإلكترونية.

سعر سهم شركة NIO الصينية

تمكنت شركة نيو من تسجيل نسبة كبيرة من المبيعات خاصة من السيارات الخاصة بها وقد تمكنت من تحقيق مبيعات كبيرة خلال النصف الأول من العام الماضي 2021، وقد تم تسجيل مبيعات كبيرة داخل دولة الصين وحدها والتي وصلت إلى 17% وهو ما اجبر الشركة على تحسين إجمالي هوامشها.

وبالنسبة إلى الباحثين عن أفضل سهم للمضاربة اليومية فقد نجد أنه قد حدث كبير من المستثمرين والخبراء حول مستقبل أسهم NIO فقد يرى البعض أن مستقبل السهم غير مستقر نظرا للازمات الكبيرة التي قد حدثت للشركة خلال السنوات القليلة الماضية وهو ما أدى إلى حدوث هبوط في سعر السهم.

ولكن البعض الآخر يؤكد أن أداء السهم قد تحسن بشكل كبير خلال عام 2021، وقد أكد البعض على وجود عوامل تزيد من جعل أسهم الشركة هو افضل سهم استثماري يوزع ارباح والتي تتمثل فيما يلي:

  • قامت الشركة بإطلاق أولى السيارات التابعة إليها وهي سيارة السيدان التي تعمل بالكهرباء.
  • كما أن الشركة قد تمكنت من التطوير والوصول إلى دول اخرى مثل النرويج.
  • تفوقت الشركة وبشكل ملحوظ في خدمات محطات تبديل البطاريات وهي من الخدمات التي تقتصر على دولة الصين.
  • تمكنت الشركة خلال عام 2020 من تحقيق إرتفاع ملحوظ.
  • تمكنت أيضا من رفع حجم الإنتاج من 7 آلاف سيارة حتى 7500 سيارة خلال الشهر الواحد.
  • تطوير البنية التحتية الخاصة بها بشكل ملحوظ وهو ما يؤكد على وفاء الشركة بجميع الخطط المستقبلية.

خطوات تداول أسهم شركة NIO عبر الإنترنت

التعامل مع أفضل شركات الاستثمار المالي في السعودية لعام 2022 من الأمور التي تضمن للراغبين في تعلم الاسهم من الصفر أو المضاربة في الاسهم التابعة إلى شركة NIO وهنا يجب على المستثمر أن يقوم بإتباع الخطوات التالية حتى لا يقع ضحية النصب من قبل الشركات الوهمية التي تقوم بإغراء الضحايا عبر الإنترنت:

  • في البداية يتم البحث عن افضل منصة تداول العملات الرقمية الموثوق بها من قبل العملاء والمرخصة من قبل الجهات الرقابية المتعارف عليها محليا أو عالميا.
  • العمل على فتح حساب تداول حقيقي والعمل على إيداع الحد الأدنى من المبلغ المحدد من قبل الشركة.
  • البحث عن رمز السهم التابع إلى الشركة التي تود الاستثمار بها وهو سهم شركة نيو.
  • تحديد عدد الأسهم التي تود التداول بها بناء على رأس المال المتوفر لديك.
  • لابد من الاستفادة من كافة أدوات التحليل الخاصة بالسهم والتي يتم توفيرها من قبل شركة الوساطة.
  • وهنا يتمكن المستثمر من البدء في تداول أسهم الشركة.

هل التداول في أسهم شركة نيو يحقق الأرباح؟

تتردد الكثير من الأسئلة من المستثمرين العرب والتي من بينها هل الرافعة المالية حلال ام حرام بالإضافة إلى السؤال عن التداول في اسهم الشركة الصينية ولا يمكن الجزم على الإطلاق في أعمال الأرباح والتي تخص الشركات حتى الشركات الكبيرة، بالتداول ما هو إلا شكل من أشكال الاستثمار والتي تتوقع المكسب والخسارة على حد سواء.

وتلك الأعمال تتوقف على الكثير من العوامل والتي من بينها قدرة المتداول على الاستثمار والخبرة في المجال، بالإضافة إلى أختيار شركات التداول المرخصة وفتح حساب للتداول معها لتجنب أعمال النصب خاصة وأن أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية تحرص على توفير معلومات وتوقعات خاصة بسهم الشركة.

وقد نجد أن أغلب المستثمرين في أسهم الشركة NIO قد استفادوا بشكل كبير خلال الفترة الماضية في ظل التقلبات السعرية التي قد شهدها السهم خاصة المتداولين عبر عقود مقابل الفروقات، خاصة وأن ذلك النوع يوفر فرصة كبيرة للمستثمر للاستفادة من تحرك أسعار الأسهم بجميع الاتجاهات.

سعيد احمد دعاس