يبحث الكثير من المستثمرين عن أفضل طريقة شراء أسهم تسلا Tesla اليوم، خاصة بعد مرور الكثير من السنوات على تواجد أسهم الشركة في الاستثمار وجني مالكها إيلون ماسك والمساهمين الكثير من الأرباح ويُعتبر افضل سهم استثماري يوزع ارباح ، وقد لاحظ المستثمرين خلال السنوات الماضية أن سعر سهم شركة تسلا قد قفز بشكل جيد من 17 دولار حتى تجاوز سعره حاجز 1138 دولار خلال عام 2021 .

وقد تراجع قليلا خلال العام الجاري، وخلال السطور التالية من المقال سوف نستعرض كل ما يخص بشركة تسلا وأفضل طريقة يمكنك شراء سهم شركة تسلا والحصول على المزيد من الرباح.

معلومات حول شركة تسلا

قبل التعرف على طريقة شراء أسهم تسلا Tesla اليوم، لابد من الإطلاع على كافة المعلومات التي تخص الشركة، والتي قد زاد الطلب عليها بشكل كبير خلال السنوات القليلة الماضية، وتعتبر الشركة من الشركات الأمريكية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية كما تهتم الشركة بتوفير كافة المكونات الخاصة بتلك السيارات الكهربائية والتي تتمثل في البطاريات والمعدات الأخرى، وقد زاد الطلب على أسهم tesla بشكل كبير خلال السنوات الماضية.

وقد تم إنشاء تلك الشركة خلال عام 2003 من أجل تطوير سيارة كهربائية، وبعد فترة وصلت إلى سبع سنوات كاملة من إنشاء الشركة وخلال عام 2010 تم إدراج أسهم الشركة في البورصة وعلى الرغم من أن الشركة تعتبر من بين الشركات الصغيرة في مجال السيارات لكنها أفضل شركات التداول المرخصة، إلا أن الأسهم الخاصة بها متساوية مع أسهم الكثير من الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات اليوم على مستوى العالم.

خطوات شراء الأسهم في تسلا

للتعرف على طريقة شراء أسهم تسلا Tesla اليوم عليك إتباع مجموعة من الخطوات من أجل شراء أسهم tesla بشكل عام والتي تتمثل فيما يلي:

أولا: فتح حساب الوساطة

يعتبر فتح حساب الوساطة هو المفتاح الرئيسي من أجل بيع وشراء جميع الأوراق المالية والتي تتمثل في الصناديق الاستثمارية والأسهم وغيرهم، ويوجد اليوم الكثير من الشركات الوسيطة الموثوق بها والتي من بينها

تقييم شركة Evest 5/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 5/5
فتح حساب تقييم شركة XTB رأس المال معرض للخطر

وتوفر تلك الشركات الكثير من الوقت والمجهود على المستثمرين خاصة المبتدئين في المجال منها التعليم وأبحاث للاستثمار بشكل آمن.

بعد أن تتمكن من أختيار أفضل شركة من الشركات الوسيطة السابق ذكرها أصبح الآن يمكنك شراء أسهم شركة تسلا، ولا يتوقف الأمر على تلك الخطوة ولكن لابد من إتمام الخطوات التالية من أجل البدء في التداول على الأسهم وتحقيق الأرباح.

ثانيا: تحديد مبلغ الاستثمار

بالطبع لابد من عدم تخصيص كل المبلغ المتوفر لديك من أجل الاستثمار مع شركة واحدة فقط أو شراء أسهم tesla ، وبناء عليه عليك أن تقوم بتحديد المبلغ المراد شراء أسهم شركة تسلا به، ويجب على المستثمر أن يقوم بالرد على مجموعة من الأسئلة والتي من أهمها سعر أسهم الشركة الحالي، بالإضافة إلى استراتيجية الاستثمار التي تقوم بإتباعها فضلا عن الاستثمارات الأخرى التي تقوم بها بجانب الاستثمار في تسلا وتُعد أفضل منصات تداول الأسهم على الإطلاق، ويتم من خلالها التعرف على سعر سهم تسلا وشرائه.

ثالثا: مراجعة أداء سهم تسلا

قبل أن تقوم بشراء أسهم شركة تسلا أو أي من الشركات المدرجة في البورصة عليك أن تقوم بمراجعة أداء الأسهم الخاصة بتلك الشركة، وما هو التوقع الخاصة بـ  سهم تسلا خلال الفترة القادمة وهنا يجب على المستثمر أن يطلع على التقارير السنوية والربع سنوية التي يتم نشرها من خلال الشركة أو من خلال قاعدة بيانات هيئة الأوراق المالية، والتي يتم من خلالها الإطلاع على سعر سهم تسلا.

رابعا: تحديد أوامر السوق وتنفيذها

بعد أن يتم تحديد المبلغ الذي تود استثمارة في تسلا حينها يمكنك شراء سهم تسلا الأولى في الشركة، ويجب هنا أن تقوم بتسجيل الدخول على شركة الوساطة على أن تقوم بإدخال رمز الشركة وعدد الأسهم الذي تود الحصول عليها، ونظرا لكون أسهم شركة تسلا من الأسهم المدرجة في بورصة ناسداك فمن الممكن الحصول على الأسهم من الإثنين وحتى الجمعة في المواعيد المعلن عنها من قبل البورصة.

خامسا: تقييم استثماراتك

لمن يبحث عن طريقة شراء أسهم تسلا Tesla اليوم أو أي من الأسهم التابعة إلى الشركات الأخرى، عليك اولا أن تقوم بإلقاء نظرة عامة على  التحليل الفني  للسهم والتحقق من أدائها وعليك مقارنة أداء الشركة بالشركات المنافسة لها في الأسواق حتى تتأكد من الحصول على أرباح خلال فترة الاستثمار في سهم تسلا.

مخاطر الاستثمار في أسهم شركة تسلا

بعد التعرف على طريقة شراء أسهم تسلا Tesla اليوم يجب على المستثمر أن يعلم بوجود الكثير من المخاطر مثل الاستثمار في أي من الشركات الأخرى، ومن بين المخاطر التي من الممكن أن يتعرض لها المستثمرين عند الرغبة في الاستثمار في سهم تسلا فهي على النحو التالي:

  • إنتاج الشركة محدود إلى الغاية من أجل تلبية رغبات الجميع في المستقبل في ظل نقص البطاريات.
  • كما يشكل انخفاض سعر البنزين خطر كبير على المستثمرين في سهم تسلا.
  • على المستثمرين إستثمار الكثير من الأموال حتى تتمكن الشركة من تحقيق الأرباح ومن ثم تعود تلك الأرباح عليهم في النهاية.
  • من المتوقع أن تقوم بعض شركات التكنولوجيا الكبيرة والتي من بينها جوجل وغيرهم أن تقوم بتخفيض حصة  سهم تسلا في المستقبل.
  • تنفق الشركة الكثير من الأموال في بناء خطوط الإنتاج والمصانع وهو أيضا ما يمثل خطورة كبيرة على المستثمرين في سهم تسلا.
  • تعتمد الشركة بشكل كبير على شخصية إيلون ماسك  الرئيس التنفيذي لشركة تسلا وهو من بين المشاهير في العالم اليوم، وفي حال تغيير ماسك رأيه عن الشركة فسوف يواجه المستثمرين مخاطر كبيرة في الاستثمار خاصة في ظل إنخفاض سعر سهم تسلا.

نظرة على مستقبل أسهم تسلا

على الرغم من النجاحات الكبيرة التي قد تمكنت شركة تسلا  من تحقيقها منذ طرحها في الأسواق خلال عام 2010 وحتى اليوم، إلا أنها مع بداية عام 2022 واجهت الكثير من المصاعب وقد تراجع سهم تسلا بنسبة 11.55% حتى وصل سعر  سهم tesla إلى 829.1 دولار أمريكي وهذا بعد تصريح ماسك بإن الشركة لن تقوم بطرح أي طراز جديد من السيارات الخاصة بها وذلك بسبب نقص الرقائق.

وعلى الرغم من ذلك فإن شراء أسهم تسلا تعتبر أمر هام بالنسبة إلى الراغبين في الاستثمار في السوق الأمريكي، خاصة وأن الشركة قد أثبتت كثيرا خلال مواقف عدة على مدى قدرتها على الصمود في مواجهة المشاكل، خاصة وأن الشركة قد حققت صعود كبير خلال عام 2020 بنسبة وصلت إلى 695% وهو ما أدي إلى زيادة ثراء إيلون ماسك بشكل كبير خلال الفترة الماضية ليصبح من الأشخاص الأكثر ثراءا على مستوى العالم.

ومن الممكن التأكيد على أن توقعات سهم تسلا تعتبر إيجابية بشكل كبير خلال الفترة القادمة، خاصة وأنها اليوم تعتبر من بين الشركات الرائدة في مجال صناعة السيارات الكهربائية كما أن مستقبل الشركة سوف يكون الأفضل مع إطلاق السيارات الرياضية الخاصة بها، وبناء على تصريحات ماسك فإنه من المخطط له أن يتم إطلاق تلك السيارات خلال عام 2023.

خطوات بيع أسهم شركة تسلا

أفضل طريقة لبيع سهم تسلا هو أن يقوم المستثمر باستخدام حساب تداول يقوم بتوفير عقود الفروقات، كما هو الحال في الكثير من شركات التداول الموثوق بها على أن تقوم بالدخول إلى لوحة التحكم والتي تقوم بعرض  سهم تسلا  المتوفرة لديك في الحساب وهنا يجب عليك تحديد أسهم تسلا وعرضها للبيع للراغبين في الاستثمار في أسهم تسلا.

سعيد احمد دعاس