دليلك لاختيار شركة تداول موثوقة في الإمارات | حقق أرباحك المستهدفة

تعرف شركات التداول المرخصة في الامارات بأنها الجهات المسؤولة عن توفير خدمات تداول لأسهم، و العملات الرقمية والسلع، والمؤشرات، والفوركس وغيرها من الأصول المالية في السوق المحلي، وتخضع أفضل شركات تداول الامارات لإشراف ورقابة من قبل هيئات التنظيم المالي المحلية، مثل هيئة الأوراق المالية والسلع، و البنك المركزي الإماراتي، وهيئة الخدمات المالية في أبوظبي.

مقدمة تعريفية عن شركات التداول المرخصة في الإمارات 2024

تعد شركات التداول المرخصة في الامارات عبارة عن مؤسسات مالية تقدم فرص التداول للأفراد والشركات، وتعمل على توفير منصات تداول موثوقة عبر الإنترنت للأسهم، والعملات، والسلع، والمؤشرات، بالإضافة إلى تداول العملات الرقمية والأصول المالية الأخرى.

تمتاز افضل شركات الوساطة في الامارات بالتزامها بالمعايير المالية العالمية للتداول، وهذا يوفر للمستثمرين بيئة تداول آمنة، وموثوقة، كما توفر تلك الشركات خدمات متنوعة للمستثمرين، بما في ذلك منصات التداول المرخصة عبر الإنترنت في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأخبار سوق المال، والتحليلات الفنية، ودعم العملاء، والموارد التعليمية.

بالإضافة إلى كل ذلك توفر شركات الوساطة الموثوقة في الامارات للمستثمرين فرصة الوصول إلى الأسواق المالية العالمية والتداول فيها، وهذا يوفر لهم فرصة لتحقيق أرباح كبيرة، وتنويع محفظتهم الاستثمارية.

يجب أن تلاحظ أن أفضل شركات التداول الموثوقة في الامارات تختلف عن بعضها البعض من ناحية الخدمات التي تقدمها، والرسوم التي تفرضها، لهذا يجب على كل مستثمر اختيار الشركة التي تناسب احتياجاته، وأهدافه الاستثمارية.

قائمة بأهم الشركات المرخصة للتداول في الامارات

تجدر الإشارة إلى أن قائمة أفضل شركات التداول الموثوقة في الإمارات العربية المتحدة المذكورة أدناه لا تعني توصية بشركة معينة بل يجب عليك كمستثمر تقييم الشركات، واختيار الشركة التي تناسب احتياجاتك، وأهدافك الاستثمارية:

شركة XTB

تعد شركة XTB من شركات الوساطة الموثوقة في الامارات العربية المتحدة وفي الشرق الأوسط تأسست في عام 2002 واتخذت من بولندا مقرًا لها، وتوفر الشركة فرص التداول في العملات الاجنبية (الفوركس) والعقود مقابل الفروقات، والأسهم، والصكوك، بالإضافة إلى إتاحة تداول العملات الرقمية وغيرها من الأصول المالية، وتتوفر خدماتها في أكثر من 17 دولة حول العالم.

شركة إيفست Evest

هي إحدى شركات تداول الأسهم في الإمارات الموثوقة من قبل العملاء بالأخص وأنها توفر العديد من المزايا لهم، منها التداول في الأسهم بدون الرافعة المالية، بالإضافة إلى الدورات التدريبية للمبتدئين.

شركة إيتورو eToro

تعتبر شركة إيتورو واحدة من افضل شركات التداول المضمونة في الإمارات وعدة من دول العالم وهي توفر منصة تداول تتيح للمستثمرين اتباع استراتيجية تداول النسخ، وهي شركة مرخصة من قبل هيئة الأوراق المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتقدم خدمات التداول في العملات الرقمية، والأسهم، والسلع، والفوركس، والمؤشرات في الامارات، وتوفر خدمة العملاء باللغتين العربية والإنجليزية، ويمكنك الاطلاع على تفاصيل الترخيص والتسجيل الخاص ب eToro وأي معلومات من موقع الشركة الرسمي.

شركة أبوظبي الوطنية للوساطة ADCB Securities

توفر شركة أبوظبي الوطني للوساطة إمكانية التداول في الأسهم، والعملات، والسلع، والصناديق، والصكوك، وغيرها، وتتميز بخدمة العملاء الجيدة، ومنصة التداول سهلة الاستخدام، وهي تمتلك ترخيص من هيئة الأوراق المالية في الإمارات، ويمكن للمستثمرين الاطلاع على تفاصيل الترخيص وتفاصيل أخرى من موقع الشركة الرسمي أيضًا.

شركة أفاتريد Avatrade

هي من شركات تداول الأصول المالية الموثوقة التي تمتلك تراخيص في الكثير من الدول العربية والعالمية، وتحتل اليوم المراتب الأولى بين الشركات المرخصة في الإمارات.

شركة Axiatrade

هي من افضل شركات تداول الوساطة المرخصة في الامارات وموثوق بها في الكثير من الدول على مستوى العالم وحصلت الشركة على جوائز عدة من قبل الجهات الرقابية لما توفره من خدمات عدة لعملائها.

متطلبات الحصول على ترخيص شركات التداول في الامارات

يعد الحصول على ترخيص لشركات التداول في الإمارات أمرًا مهمًا للغاية، وفي سبيل ذلك يتعين على شركات تداول الأصول المالية الامتثال لمجموعة من المتطلبات واللوائح التي تحددها السلطات التنظيمية في الإمارات.

إذ يتعين على شركات التداول في الامارات الحصول على ترخيص من هيئة الأوراق المالية في الإمارات العربية المتحدة (SCA) فهي الهيئة المسؤولة عن تنظيم ومراقبة الأسواق المالية في الدولة، إذ يتطلب الحصول على التراخيص الامتثال لمجموعة من المعايير واللوائح والشروط المحددة بما في ذلك.

تقييم المعايير المالية للشركات

يجب أن يكون لدى شركات التداول المرخص لها في الامارات مستوى مالي قوي، ومستقر يساعدها على تأمين الأموال التي تتعامل بها، وهذا يعني أنه يجب أن تمتلك الشركة المرخصة رأس مال كافٍ مع احتفاظها بسجلات مالية، ومحاسبية دقيقة.

التقنية المستخدمة

يجب على شركات التداول في الإمارات الموثوقة الاستثمار في تكنولوجيا متطورة لتوفير مستوى عالٍ من الأمان، والحماية للمتداولين، وضمان عدم حدوث عمليات احتيال، أو خداع.

إجراءات مكافحة غسيل الأموال والإرهاب

يجب على شركات الوساطة تطبيق سياسات، وإجراءات صارمة لمكافحة غسيل الأموال، وتمويل الإرهاب، والتأكد من أنها تحقق من هوية، وأنشطة عملائتها.

التدريب والوسائل التعليمية والدعم في منصاتها

يتوجب على شركات تداول المرخصة أن توفر التدريب والدعم اللازم لعملائها، وذلك لتمكينهم من فهم المخاطر المالية، وكيفية التعامل معها.

وبالإضافة إلى كل ما سبق، يجب على شركات التداول الامتثال للتشريعات، واللوائح الأخرى المحددة في الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك قوانين الضرائب، والمالية، وحقوق المستهلك، وغيرها، وهذا كله لضمان عدم وجود أي مشاكل قانونية، أو مالية مستقبلًا، مما يساعد على بناء سمعة قوية للشركة المرخصة في السوق.

هيئات ترخيص التداول المالي في الامارات

تُعطى الهيئات المالية في الإمارات العربية المتحدة تراخيص شركات التداول الموثوقة في الامارات للعمل في الدولة، وتشمل بعض الهيئات التي تعطي تراخيص التداول للشركات:

هيئة الأوراق المالية والسلع SCA

 تعد هيئة الأوراق المالية والسلع هي الهيئة المسؤولة عن تنظيم، ومراقبة الأسواق المالية في الدولة، ومنها ضمن مهامها إصدار التراخيص لشركات التداول، وتنظيم عملها.

سلطة دبي للخدمات المالية DFSA

 تعمل على تنظيم ومراقبة الأنشطة المالية في إمارة دبي، بما في ذلك شركات الوساطة المالية، وتعد هذه الهيئة واحدة من أسرع الهيئات الرقابية نموًا في المنطقة، وتعمل على تحقيق مستويات عالية من النزاهة، والشفافية، والتميز في الأنشطة المالية.

هيئة الرقابة المصرفية والمالية CBUAE

 تعمل على تنظيم الأنشطة المالية في الإمارات العربية المتحدة ومراقبتها، وتهدف إلى تحقيق الاستقرار المالي، والنمو الاقتصادي المستدام في الدولة.

هيئة دبي للذهب والمجوهرات DMCC

 تُنظم هذه الهيئة قطاع الذهب والمجوهرات في بورصة دبي للذهب والسلع، بما في ذلك شركات الوساطة التي تتعامل في هذه القطاعات، وتتميز هذه الهيئة بتوفيرها بيئة تجارية مشجعة في بورصة دبي للذهب والسلع.

هيئة أبوظبي للأوراق المالية ADGM

تُنظم هيئة أبوظبي للأوراق المالية الأنشطة المالية في سوق أبوظبي للأوراق المالية وتراقب عمله، وتتميز هذه الهيئة بتوفيرها بيئة تجارية مفتوحة، ومنظمة، ومنافسة في الدولة.

يمكن للمستثمرين، والمتداولين التحقق من صحة تراخيص شركات التداول المرخصة في الإمارات عبر الاتصال بالهيئات المالية المذكورة أعلاه، أو عبر التحقق من المعلومات التي توفرها تلك الهيئات على مواقع الإنترنت الرسمية التابعة لها، كما يُنصح دائمًا بالبحث عن تقييمات وآراء المستثمرين، والمتداولين السابقين في تلك الشركات قبل اتخاذ أي قرارات استثمارية.

أقوى أنواع التداول في الإمارات العربية المتحدة

هناك العديد من الأصول المالية المتاحة للتداول في الامارات العربية المتحدة وفي الشرق الأوسط والتي توفرها معظم شركات التداول الموثوقة في الامارات والتي يمكن أن تكون من بين الأصول الأكثر قوة واستحواذًا في سوق دبي المالي ومن بين هذه الأصول نذكر:

العملات الأجنبية (الفوركس)

يمكن للمستثمرين في الإمارات التداول في العملات الأجنبية، مثل الدولار الأمريكي، واليورو، والجنيه الاسترليني، والين الياباني، عبر العديد من شركات تداول العملات إذ يتيح تداول الفوركس للمستثمرين التداول بحرية في الأسواق العالمية، والاستفادة من تقلباتها لتحقيق الأرباح.

تداول الاسهم في البورصات العالمية

يستطيع المستثمرون في الإمارات التعامل مع شركة تداول الأسهم المدرجة في البورصات العالمية، مثل الأسهم الأمريكية الحلال، والأوروبية، والآسيوية، وهذا يتيح للمستثمرين فرصة استثمار أموالهم في تداول الأسهم في الإمارات بالشركات على اختلاف أحجامها.

السلع الأساسية في الاقتصاد العالمي

النفط، والغاز الطبيعي، والذهب، والفضة، والقمح، والقطن، وغيرها من السلع كلها أصول استثمارية يستطيع المستثمرون في الإمارات الاستثمار بها فهي سلع أساسية في الاقتصاد العالمية، قد توفر لهم أرباحًا تتأثر بتغيرات العرض، والطلب، والأحداث العالمية.

المؤشرات على اخلاف أنواعها

بإمكان المستثمرين الاستفادة من شركات التداول المنظمة في الامارات للاستثمار في المؤشرات مثل مؤشرات الأسهم والسلع والعملات، بحيث يمكنهم الاستفادة من تقلبات أسعارها لتحقيق الأرباح.

بشكل عام توفر افضل شركات الوساطة في الامارات للمستثمرين مجموعة واسعة من الأصول المالية المختلفة للتداول، والتي يمكن أن تكون من بين الأصول الأكثر قوة واستحواذًا في سوق دبي المالي، ولكن يجب على المستثمرين تحديد الأصول التي يريدون التداول بها، مع تحديد المخاطر المرتبطة بكل نوع من الأصول، واتخاذ القرارات المالية الصائبة بناءً على ذلك، كما يتوجب عليهم تحديد استراتيجيات التداول المناسبة، وتعلم مفاهيم، وأساسيات التحليل الفني، والأساسي لتحقيق النجاح في التداول، بالإضافة إلى الاستفادة من الخدمات الأخرى المقدمة من قبل شركات وساطة موثوقة لضمان تحقيق أفضل النتائج في التداول.

كيفية اختيار أفضل شركات الوساطة المالية في الامارات؟

بإمكانك تحقيق النجاح في التداول عبر الإنترنت في الامارات العربية المتحدة عبر العمل مع شركة وساطة مالية موثوقة ذات سمعة جيدة، ولتحديد أفضل شركات الوساطة المالية في الامارات يجب النظر في العوامل التالية:

 يجب التأكد من أن الشركة المالية مرخصة ومنظمة من قبل الجهات الرسمية المعنية في الإمارات.

  •   إبحث عن تقييمات وآراء المستخدمين السابقين عن الشركة المالية والتي تجدها في مواقع التقييم والمراجعات على الإنترنت، قبل فتح حساب تداول لديها.

  •   يجب التأكد من أن الشركة المالية توفر مجموعة واسعة من الأدوات، والخدمات المتناسبة مع احتياجاتك.

  • اطّلع أيضًا على الرسوم والعمولات المرتبطة بخدمات الوساطة المالية التي تقدمها الشركة، والتأكد من أنها متناسبة مع ميزانيتك.

  • تأكد أيضًا من أن شركة التداول المرخصة التي تنوي التعامل معها توفر خدمة عملاء متميزة، ودعم فني قوي قبل خطوة فتح حساب تداول لديها.

  • يُفضل التعامل مع شركة الوساطة التي توفر فتح حساب تجريبي يمكنك من تجربة منصة التداول ومعرفة كيفية التداول قبل البدء فعليًا.

طريقة معرفة شركات التداول النصابة في الامارات

من المفترض أن تكون حذرًا عند اختيار شركة تداول في الامارات العربية المتحدة للتعامل معها، فهناك بعض شركات التداول النصابة في الامارات التي تستغل المستثمرين المبتدئين وتحاول سرقة أموالهم، وفيما يلي بعض العلامات التي يمكن الاستفادة منها لمعرفة شركات الوساطة النصابة:

عدم الترخيص والتنظيم

يجب التحقق من أنها إحدى شركات تداول مرخصة ومنظمة من قبل الجهات الرسمية المهنية، مثل الهيئات المالية في الإمارات المذكورة أعلاه، وإذا كانت الشركة لا تمتلك ترخيصًا ولا يمكن التحقق منها، فإن ذلك يشير إلى أنها غير موثوقة.

تقديمها الوعود الزائفة

إذا كانت الشركة تقدم وعودًا غير واقعية قبل فتح حسابات التداول مثل تقديم الربح السريع، أو الضمانات المزيفة، فقد يكون هذا إشارة إلى أنها شركة نصابة.

الرسوم والعمولات المفرطة المفروضة

إذا كانت الشركة تفرض رسومًا، وعمولات مفرطة على أنواع حسابات التداول لديها فقد يكون هذا عبارة عن إشارة إلى أنها تحاول استغلال المستثمرين.

نظام الدعوة للانضمام عبر الوعود الكاذبة 

إذا كانت الشركة تستخدم نظام الدعوة للانضمام، وتحاول بذلك جذب المستثمرين الجدد عبر وعود كاذبة فقد يكون هذا إشارة إلى أنها نصابة، وهذا يشير إلى أنها ليست شركة تداول مرخصة وموثوقة.

عدم وجود معلومات مفصلة حول الخدمات المقدمة

إذا لم تقدم الشركة معلومات مفصلة حول خدماتها، والأدوات المتوفرة للتداول فقد يكون هذا تحذير على عدم جدية الشركة، أو أنها تعد إشارة على أنها نصابة.

الاختلافات الكبيرة في الأسعار

إذا قدّمت الشركة أسعار مختلفة كثيرًا على الأسعار في الحالية في السوق فقد يشير هذا إلى محاولة النصب على المستثمرين.

لكل تلك الأسباب يجب الحرص عند اختيار أفضل شركة تداول في الامارات العربية المتحدة، والتحقق من صحة المعلومات، وإجراء التحليل بعناية قبل البدء في التداول مع أي شركة، كما يُنصح بالتعاون مع الشركات المالية الموثوقة لتحقيق أفضل النتائج في التداول.

هل تداول الفوركس مسموح به في الامارات العربية المتحدة؟

نعم حسابات تداول الفوركس مسموح به في الامارات العربية المتحدة، ولكن يجب الانتباه إلى ضرورة التزامك كمستثمر بالقواعد، واللوائح التي تُنظم هذا النوع من التداول في البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن هيئة الأوراق المالية والسلع في الإمارات تُنظم تداول الفوركس وتشرف على مؤسسات الوساطة المالية التي تقدم خدمات تداول العملات الاجنبية، ويجب على أفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات الالتزام باللوائح، والتنظيمات التي تحدد الشروط، والأحكام لتقديم خدمات التداول في الفوركس، مثل توفيرها للمعلومات الشفافة، مع أفضل منصات التداول المرخصة والآمنة، وخدمة العملاء المتميزة، وحماية المستثمرة من مخاطر الاحتيال.

في النهاية، يُنصح دائمًا بالتعاون مع افضل شركات تداول مرخصة في الإمارات لتحقيق أفضل النتائج في التداول في كافة الأصول في سوق دبي المالي وأسواق الأوراق المالية، فإن التعامل مع شركة تداول مرخصة وموثوقة يضمن لك أمان رأس مالك.