كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟ حيث تعتبر الكويت من بين الدول العربية التي تقوم بأعمال التداول الرقمية من خلال الإنترنت، حيث يتمكن الراغبين في الاستثمار في العملات الرقمية من شراء البيتكوين بمنتهي السهولة، وذلك من خلال التعامل مع شركات التداول المرخصة وتجدر الإشارة إلى أن البيتكوين والعملات الرقمية قد شهدت رواجا كبيرا خلال الفترة الماضية، وقد أتجه الكثير من المستثمرين إلى تلك النوعية من التداول، وخلال التالي سوف يتم استعراض كل ما يتعلق بشراء البيتكوين داخل الكويت.

كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟

نظرا للشهرة الكبيرة التي قد تمكنت العملات الرقمية من تحقيقها خلال السنوات القليلة الماضية، فقد نجد أن أغلب الدول في آسيا وأوروبا قد قامت بالاعتراف بها وبشكل رسمي، وعلى الرغم من ذلك فقد نجد أن العديد من الدول وخاصة الدول العربية لا تعترف بها مما يعرض المستثمرين إلى الكثير من المشاكل.

ولكن بفضل تواجد افضل منصة تداول العملات الرقمية العالمية في الكويت فقد أصبح الأمر في منتهى السهولة، وهي عبارة عن شركات وساطة عالمية تسعى من أجل توفير خدمات التداول إلى المستثمرين في الكثير من الدول العربية والعالمية والتي من بينها الكويت، ولكن البنك المركزي الكويتي يمنع تداول العملات الرقمية والتي من بينها البيتكوين داخل الكويت.

هل تمنع القوانين في الكويت تداول البيتكوين؟

يحرص القانون الكويتي على مصلحة المواطنين والمستثمرين في المقام الأول، لذلك لا يقوم بإعطاء تراخيص إلى شركات الوساطة لتداول العملات الرقمية المختلفة، وعلى الرغم من ذلك لم يقوم القانون بوضع عقوبات تذكر على من يقوم بتداول العملات الرقمية داخل البلاد.

والهدف الرئيسي من الأمر هو حماية الراغبين في الاستثمار من التعرض إلى أي مشكلة تذكر والتي من بينها النصب والاحتيال من قبل تلك الشركات، لذلك يجب على الراغبين في تداول العملات الرقمية البحث عن أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية  حتى يتم تداول العملات الرقمية أو البيتكوين على وجه التحديد من خلالها.

هل يتم تداول العملات الرقمية من خلال الحسابات الإسلامية؟

على الرغم من أن شركات المضاربة في الاسهم التي توجد في الكثير من الدول العربية والتي من بينها الكويت تعتبر شركات وساطة أجنبية، إلا أن الكثير من تلك الشركات تدرك إحتياجات المستثمر العربي والمسلمين على وجه التحديد، خاصة وأن المستثمرين يرغبون في التعرف على الرد الخاص بأسئلة عدة تتعلق بالتداول منها هل الرافعة المالية حلال ام حرام وغيرها من الأسئلة.

لذلك تقوم تلك الشركات بتوفير حسابات إسلامية والتي يمكن من خلالها العميل تداول العملات الرقمية والتي من بينها البيتكوين وغيرهم، بدون فرض أي عمولات بها شبهة ربوية على جميع الصفقات التي تتم من خلال تلك الحسابات على وجه التحديد، بالإضافة إلى حماية حسابات المستثمر وتجنب النصب وضياع الأموال.

أفضل المنصات لتداول العملات الرقمية

المنصة الرقمية هي الأساس في أعمال التداول ولها اهمية كبيرة خاصة وأن جميع خطوات وأعمال التداول تتم من خلالها، وبناء عليه فإن نجاح عملية التداول توضع ضمن معايير اختيار شركات تداول العملات الرقمية، ودائما ما يحرص الخبراء على توجيه العديد من النصائح إلى الراغبين في التداول والتي من بينها اختيار شركات توفر طريقة تداول الاسهم للمبتدئين، وتدعم منصات التداول العالمية والمتعارف عليها.

ويتوفر اليوم الكثير من منصات التداول العالمية التي توفر حسابات تجريبية إلى الراغبين في تعلم الاسهم من الصفر أو المضاربة في الاسهم وتداول العملات الرقمية على حد سواء والتي من بينها:

  • Evest.
  • XTB.
  • Avatrade.
  • Etoro.
  • Axiatrade.

هل جميع شركات التداول في الكويت مرخصة؟

من الصعب أن يتم الجزم بإن جميع شركات التداول المتوفرة في السوق الكويتي موثوق بها، حيث يمتلئ مجال تداول العملات الرقمية بالكثير من الشركات النصابة ولكن نظرا للبحث المكثف من قبل الأجهزة الرقابية على تلك الشركات فإن السوق الكويتي يعتبر هو الأفضل في مجال التداول عن غيره من الأسواق العربية.

وحتى وإن كان السوق الكويتي يخلو من تلك النوعية من الشركات، إلا أنه لا يخلو من الشركات التي تقوم بتقديم الخدمات السيئة إلى المتداولين أو حتى توفر درجة أمان قليلة على الاموال الخاصة بالعملاء، لذلك يفضل أن يتم فحص شركات التداول قبل أن تقوم بفتح حساب لديها، ومن بين الهيئات الرقابية المتعارف عليها في إعتماد الشركات ما يلي:

  • لجنة الأوراق المالية المتواجدة في قبرص.
  • هيئة توجيه سوق الأدوات المالية.
  • هيئة سلوك المالي البريطاني.
  • بالإضافة إلى ترخيص الهيئة الاسترالية للاستثمارات والأوراق المالية.

كيفية الحصول على منصات تداول العملات الرقمية الموثوق بها في الكويت؟

للرد على سؤال كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟ على العميل أن يتأكد من أنه يوجد معايير خاصة من أجل أختيار منصات تداول العملات الرقمية الموثوق بها في الكويت، ومن بين العوامل الهامة التي تزيد من ثقة العملاء في منصات التداول فهي كالآتي:

سهولة الاستخدام

من بين الجوانب الهامة التي لابد وأن تتوفر في الشركة التي وقع عليها الاختيار هي السهولة في الاستخدام، بالإضافة إلى توافر أدوات تحليلية تقوم بمساعدة المستثمر.

الإطلاع على أخبار السوق

كما يجب أختيار الشركة التي تقوم بإطلاع العميل على أخبار السوق بشكل دائم والتي من بينها قائمة الأسهم الأمريكية الحلال، حتى تصبح مصدر ثقة إلى جميع المستثمرين والراغبين في تداول العملات الرقمية على وجه التحديد.

تحديد نسبة العمولة المقطوعة

كلما كانت نسبة العمولة المقطوعة قليلة كلما كانت الشركة هي الأفضل، وينصح الخبراء بمراعاة تلك الجوانب عند أختيار الشركة التي ترغب في التعامل معها.

توفير أنواع عدة للحسابات

تقوم أفضل شركة لتداول العملات الرقمية بتوفير أنواع متنوعة من الحسابات لتناسب الخبرة والميزانية التي تخص المتداولين مما يوفر عليهم الكثير من الأموال.

وضع الحد الأدني للسحب

يجب أن يكون الحد الأدنى للسحب بسيط حتى لا تمنع الشركة الأرباح على المستثمرين كما يحدث في العديد من الشركات المتاحة اليوم.

تحديد الحد الأدني للإيداع

يفضل أختيار الشركة التي تقوم بتحديد حد أدنى مناسب مع ميزانية المتداولين، وكلما قل الحد الادني للايداع والسحب كلما كانت تلك المنصة هي الأفضل بالنسبة إلى المستثمرين.

خدمات عملاء مميزة

التعامل مع شركة تقوم بتوفير خدمة عملاء لديها الخبرة الكبيرة في التعامل مع العملات الرقمية المشفرة والتي من بينها البيتكوين، ومن خلالها أيضا يمكنك التعرف على افضل سهم استثماري يوزع ارباح والرد على الكثير من الأسئلة والاستفسارات الأخرى.

هل تداول البيتكوين يحقق أرباح؟

إن تداول العملات الرقمية وخاصة البيتكوين من بين الاستثمارات التي تتمكن من تحقيق المزيد من الأرباح على المدى البعيد، في ظل النمو السريع والمستمر لتلك النوعية من العملات كما أن التقلبات اليومية لتلك العملات أيضا قد تمكن المستثمرين من الحصول على أرباح يومية ولكن يفضل التعامل مع شركة وساطة موثوق بها لتحقيق الهدف المرغوب منه في التداول.

سعيد احمد دعاس