العملات المشفرة تقفز مع هدوء مخاوف الركود الاقتصادي في أمريكا

شهدت أسعار العملات الرقمية ارتفاعًا ملحوظًا في ختام أسبوع التداول، مدفوعة بتحسن مؤشرات الثقة لدى المستثمرين وتراجع المخاوف المتعلقة بحدوث ركود اقتصادي في الولايات المتحدة. وقد جاء هذا الارتفاع في أعقاب صدور بيانات اقتصادية أكدت استمرار قوة الإنفاق الاستهلاكي على الرغم من السياسات النقدية التقييدية المتبعة من قبل البنوك المركزية.

شهدت أسعار العملات الرقمية الرئيسية ارتفاعًا ملحوظًا في بداية جلسة التداول اليوم، حيث ارتفع سعر عملة البيتكوين بنسبة 1.94% ليصل إلى 58,198.99 دولار أمريكي ثم يعاود الارتفاع إلى58,440.50. دولار أمريكي، كما ارتفعت قيمة عملة الإيثريوم بنسبة 2.04% لتصل إلى 2,595.62 دولار أمريكي، في حين ارتفعت قيمة عملة الريبل بنسبة 1.81% لتصل إلى 0.5650 دولار أمريكي. وتم تسجيل هذه البيانات في تمام الساعة 08:19 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.

وجاء هذا الارتفاع بالتزامن مع تحقيق الأسواق المالية الأمريكية مكاسب في ختام جلسة التداول يوم الخميس. وقد عززت هذه المكاسب بيانات اقتصادية مؤكدة نمو مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة بشكل يفوق التوقعات خلال شهر يوليو، مما يشير إلى استمرار قوة الإنفاق الاستهلاكي ويقلل من احتمالية حدوث ركود اقتصادي.

وقد شهدنا مؤخرًا زيادة ملحوظة في اهتمام المؤسسات الاستثمارية الكبرى في الولايات المتحدة بحيازة أوراق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين.

وأظهرت بيانات قدمها بنك "جولدمان ساكس" أنه يمتلك استثمارات في البيتكوين بقيمة 418 مليون دولار أمريكي في نهاية يونيو الماضي، وذلك من خلال أوراق صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين، وفقًا لما نشره موقع "كوين ديسك".