نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية - الكريبتو حيث يعتبر التداول بالعملات الرقمية وخاصة الكريبتو من بين أعمال التداول المستحدثة والتي تلقى إهتمام كبير من قبل المستثمرين اليوم، خاصة وأنها توفر مجموعة من المزايا إليهم والتي تتمثل في التداول على السلع والناتج من أعمال التداول قد يكون مربحا في الكثير من الأحيان، الأمر يتطلب فقط التعامل أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت حتى يتم تجنب المخاطر والمشاكل التي قد يواجهها الراغبين في تداول العملات الرقمية للمرة الأولى.

تعريف العملات الرقمية الكريبتو

يعتبر مصطلح الكريبتو من المصطلحات الأجنبية المعربة ويعود على العملات الرقمية ويشتمل على كافة المعاملات الافتراضية المشفرة التي يتم العمل على تداولها إلكترونيا، ويعتبر سوق الكريبتو من بين الأسواق حديثة العهد بالمقارنة مع أسواق التداول الأخرى وقد تم التعرف عليه للمرة الأولى خلال عام 2009 مع ظهور العملة الإلكترونية الأشهر البيتكوين.

ومع النجاحات الكبيرة التي حققها البيتكوين فقد ظهرت معه الكثير من العملات الرقمية الجديدة والتي قد تختلف مع القواعد والقوانين الخاصة بالبيتكوين على وجه التحديد، والمبدأ المتبع في عملة الكريبتو هو التشفير من أجل منع السرقة أو نسخ الكثير من النسخ منها التي تؤثر على القيمة السعرية لها خاصة وأنها محكومة بمجموعة من القوانين والأحكام.

نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية

دائما ما تحرص منصات التواصل الموثوق بها على توفير الكثير من النصائح إلى العملاء الراغبين في التداول والاستثمار بالعملات الرقمية، وبالنسبة إلى أهم النصائح التي يمكنك الحصول عليها عند التعامل مع أفضل شركات التداول الموثوقة في الكويت فهي على النحو التالي:

استثمار الأموال التي يمكنك خسارتها

الاستثمار بسوق الكريبتو من بين الأشياء التي تضمن لك تحقيق المزيد من الأرباح، ولكن كما يحمل المكاسب فمن الممكن أن يحمل الكثير من الخسائر على حد سواء، وإن كنت حديث العهد في ذلك النوع من التداول عليك أن تقوم باستثمار كمية قليلة من الأموال حتى تتمكن أولا من التعرف على ما يحدث في سوق الكريبتو ومن ثم البدء في الأمر.

كما يوجد الكثير من المخاطر التي تخص تداول الكريبتو وليس في نوع التداول فقط، ولكن في البلد التي توجد بها والتي قد تحظر التداول في تلك العملة على وجه التحديد، خاصة وان الكثير من البلاد تقوم بحظر الكثير من العملات الرقمية وتداولها حتى لا تقوم بمنافسة العملة المحلية لها.

ثقف نفسك بمعلومات عن العملات المشفرة

المعرفة هي أهم سلاح يمكنك التسلح به عند الرغبة في الدخول إلى عالم التداول، وكلما زادت المعرفة كلما تمكنت من التعرف على الفرص المتاحة في التداول وذلك من خلال الشركات المالية المرخصة في السعودية والتي تساهم في تجنب العميل الكثير من المشاكل والخسائر على حد سواء.

التعرف على أهم المصطلحات

سوق البورصة قد يحمل الكثير من المصطلحات والتي من الممكن أن تكن غريبة على مسامع البعض خاصة إن كانت تجربة التداول هي الأولى بالنسبة إليهم، ويوجد الكثير من المصطلحات التي تخص العملات المشفرة فإن كنت ترغب في التعرف على كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟ عليك أولا أن تدرس البورصة جيدا وأن تعلم كافة المصطلحات الخاصة بها والتي من بينها التالي:

  • الحوت أو Whale: وهو الشخص الذي يتوفر لدية الكثير من المعلومات المشفرة.
  • مصطلح ICO: العرض على العملة الأولى.
  • فيات: النقود الورقية التي تصدر عن الحكومة.
  • مصطلح Bull Market: سوق يمتلك قيمة عملة مرتفعة.
  • السوق الهابطة Bear Market: سوق يمتلك قيمة مخفضة.
  • فومو: الخوف من الفقدان عندما تبدأ الأسعار في الارتفاع وعليك أن لا تفوت تلك الفرصة لتحقيق الربح.
  • الاهتزاز Shakeout: وهنا يقوم المستثمرين بالبيع بخسارة في ظل إنخفاض أسعار العملات.
  • مصطلح Bloodbath: وهنا يعنى أن قيمة العملات الرقمية سوف تنخفض.
  • مصطلح الأيدي القوية: وهم الأشخاص الذين يتحفظون بالعملات المعدنية بدون النظر إلى مدى إنخفاض قيمة العملة.
  • DYOR: القيام بالأبحاث الخاصة بك.
  • مصطلح FUD: وهو خاص بالخوف والشك وعدم اليقين.

الدراية بالقيمة التي تجلبها لك العملات

يوجد في البورصة الكثير من العملات الرقمية المشفرة وعليك التعرف على الحدود السوق لكل عملة من العملات المشفرة وعليك التعامل مع أفضل شركات التداول المرخصة في الامارات حتى تتمكن من التعرف على القيمة الخاصة بكل عملة من العملات ومن ثم جنى المزيد من الأرباح.

التعرف على موعد البيع والشراء

عملية البيع والشراء التي تحدث عند تداول العملات الرقمية على وجه التحديد هي التي تساعد في تحصيل المبالغ من خلف الاستثمار في العملات الرقمية على وجه التحديد، وللحصول على تداول مربح عليك أن تعلم متى تقوم بعملية البيع ومتى تقوم بعملية الشراء ويفضل أن تقوم بشراء العملات الرقمية عندما يحدث استقرار في سعر العملة والبيع عندما ترتفع الأسعار الخاصة بها وهنا سوف تتمكن من تحقيق الأرباح.

التعرف على خطوات البحث عن الفرص والاستفادة منها

حتى تتمكن من تحقيق الكثير من الأرباح عليك أن تقوم بالإنضمام إلى مجتمع يساعدك على التداول، فمن خلال المجتمعات أو المنتديات الكبيرة سوف تتمكن من التعرف على الإطلاع على كل ما يخص العملات الرقمية وهو ما توفره إليك أيضا شركات التداول المرخصة في الكويت التي تقوم بتوفير الخبراء في المجال من أجل تسهيل عملية التداول في العملات الرقمية على العملاء.

معايير التداول بشكل صحيح في العملات الرقمية

هناك الكثير من المعايير التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند التداول في العملات الرقمية، حتى يتمكن المستثمر من السير بشكل صحيح، والتعرف على استراتيجيات المضاربة في الاسهم من بين أهم المعايير الهامة بالإضافة إلى التالي:

  • في البداية على المستثمر أن يقوم بالبحث عن منصات التداول المرخصة في البلد التي توجد بها لتتمكن من الحصول على أفضل النتائج في التداول.
  • التعرف على كيفية شراء العملات الرقمية في البلد التي توجد بها.
  • الاستثمار في العملات الرقمية لابد وأن يتم وفقا لحجم الأموال التي تتوفر لديك حتى لا تتسبب في ضياع الأموال.
  • البعد كل البعد عن التوتر والقلق التسرع في إتخاذ القرارات الخاصة بالبيع والشراء على حد سواء.
  • الاستثمار لابد وأن لا يتم في عملة رقمية واحدة ولكن يفضل أن يتم القيام في الكثير من العملات الرقمية الأخرى لتجنب الخسائر.
  • الإطلاع على الأخبار الصحيحة وتجنب الأخبار المزيفة والتي يتم إصدارها من المنصات الغير موثوق منها.
  • التعرف على كل ما يتعلق بأسعار البيع والشراء على حد سواء.
  • الابتعاد عن أعمال التخمين أو الحظ حتى لا تعرض نفسك إلى الكثير من الخسائر.
  • يجب على المستثمر أن يؤمن بكل ما يخص العملات الرقمية وأن تثق تماما من تحقيق النجاح في ذلك المجال.
  • عدم الاعتماد على تلك النوعية من العملات في حياتك بشكل دائم وأن تجعله في وقت فراغك فقط.

سعيد احمد دعاس