لوسِد تحقق مكاسب جديدة | ارتفاع السهم 3% مع إعلان نتائج فصلية واعدة

شهد سهم شركة "لوسد جروب" ارتفاعًا ملحوظًا خلال جلسة التداول يوم الثلاثاء، مدعومًا بإعلان الشركة عن مبيعات فصلية تفوق التوقعات بشكل كبير، وقد جاء هذا الارتفاع بالتزامن مع توقيع "لوسد جروب" لاتفاقيات استثمارية بقيمة 1.5 مليار دولار مع "أيار الثالثة للاستثمار"، الذراع الاستثمارية لصندوق الاستثمارات العامة.

حقق سهم شركة صانعة السيارات الكهربائية الأمريكية، ارتفاعاً ملحوظاً بنسبة 3.3% ليصل إلى 3.1 دولار في تمام الساعة 05:44 مساء بتوقيت مكة المكرمة خلال تعاملات اليوم.

وقد لامس السهم خلال الجلسة مستوى 3.4 دولار، مما يعكس ثقة المستثمرين المتزايدة في أداء الشركة وتوقعاتهم الإيجابية لمستقبل قطاع السيارات الكهربائية.

أعلنت شركة الخدمات المالية البارزة "كانتور فيتزجيرالد" رفع توصيتها لسهم شركة لوسيد من "البيع" إلى "الاحتفاظ". يأتي هذا التغيير في التوصية بعد إعلان الشركة عن إبرام اتفاقية استثمارية حيوية.

وأكد المحلل لدى الشركة، أندريس شيبارد، على أن الاتفاقية الاستثمارية ستوفر للشركة رأس مال كافٍ لتلبية احتياجاتها التشغيلية حتى نهاية عام 2025، كما حافظ شيبارد على سعره المستهدف للسهم عند 4 دولارات، معرباً عن ثقته في قدرة الشركة على تحقيق هذا المستوى.

وبحسب تقرير نشرته "ماركت ووتش"، فإن قرار "كانتور فيتزجيرالد" برفع التوصية يعكس تقييمها الإيجابي لآفاق الشركة على المدى المتوسط، وتشير هذه الخطوة إلى أن المحللين يرون أن الاتفاقية الاستثمارية ستدعم نمو الشركة وتعزز مركزها المالي.

وقد أظهرت نتائج أعمال لوسِد ارتفاع الإيرادات الفصلية إلى 200.6 مليون دولار من 150.9 مليون دولار مقارنةً مع الربع ذاته قبل عام واحد، وهو ما تجاوز تقديرات المحللين البالغة 186 مليون دولار بدعم من زيادة التسليمات بنسبة 70.5% على أساس سنوي إلى 2394 سيارة.