يعتبر سؤال كيف اشتري اسهم في امازون من بين الأسئلة التي قد تتردد بشكل متكرر من قبل المستثمرين خاصة المبتدئين في ذلك المجال، خاصة لما تشهده شركة أمازون من نمو سنوي يصل إلى 21% عام بعد عام، وهو ما جعلها من بين الشركات المميزة، وتحرص الشركة على تطوير أعمالها بشكل كبير حتى يتمكن المساهمين من الحصول على أرباح جيدة، الأمر فقط يتطلب التعامل مع أفضل شركات تداول العملات وموثوق بها حتى يمكنك شراء الأسهم الخاصة بشركة والكثير من أسهم الشركات الأخرى.

فوائد الاستثمار في أمازون

الاستثمار في في أسهم أمازون من الممكن أن يحقق من خلاله المستثمر الكثير من النجاحات، خاصة وأن شركة أمازون تعتبر من بين الشركات الأكثر استخداما على مستوى العالم اليوم فقد كانت في السابق مجرد متجر إلكتروني لبيع الكتب، ولكن مع التطور أصبحت من بين المتاجر الإلكترونية التي تقوم ببيع الكثير من المستلزمات.

وخلال عقود عدة من العمل أكدت الشركة على قدرتها الكبيرة على التصدى للأزمات مثل أزمة كورونا، بل وأن استخدام الشركة قد زاد بشكل كبير خلال تلك الأزمة مما أدى إلى زيادة قاعدة العملاء بعد إجتياز تلك الأزمة مما زاد من قيمة الشركة في السوق.

أسباب تدفع المستثمرين للتداول في أمازون

خلال عام 2021 ومع ترنح الكثير من الشركات نتيجة التعرض إلى أزمة كورونا تمكنت شركة أمازون من أن تثبت نفسها مع إرتفاع الأرباح الخاصة بها والتي وصلت إلى 44%، كما يوجد أسباب عدة بالإضافة إلى زيادة الأرباح قد جعلت الاستثمار في أمازون هو الأفضل بالنسبة إلى المستثمرين من أهمه التالي:

نمو كبير في الإيرادات

تمكنت الشركة خلال السنوات الماضية وبعد أزمة كورونا من تحقيق نمو كبير في الإيرادات الخاصة بها والذي وصل إلى 32% خلال الأزمة وقد زاد بشكل ملحوظ حتى العام الجاري 2022.

نمو في صافي الدخل

على مدار السنوات القليلة الماضية تم ملاحظة زيادة النمو في صافي دخل أمازون بنسبة كبيرة وصلت إلى 2.4 مليار دولار، كما وصل خلال عام 2019 إلى 11.6 مليار دولار وهو ما يؤكد إلى المستثمرين أن التداول في أسهم أمازون مربح إلى حد كبير.

مرونة كبيرة لتفادي الأوقات الصعبة

الارتفاع الواضح في نسبة المبيعات قد جعل الاستثمار في أمازون هدف واضح إلى الراغبين في التداول، ولم تكتفي الشركة بحجم المبيعات الخاصة بها ولكن قد قامت بتقديم الكثير من المنتجات والخدمات التي تتوفر على مدار اليوم بدون رفع أسعار الخدمات في المقابل، ولم تكتفي الشركة بالأمر فقد حرصت على تعويض العاملين لديها خلال أزمة كورونا وهو ما جعلها محط ثقة من قبل الكثير من المستثمرين اليوم.

زيادة عدد المشتركين في أمازون برايم

التداول في أمازون قد أكتسب شهرة كبيرة بين المستثمرين خلال الفترة الماضية، في ظل النمو الكبير الذي تقدمه الشركة في خدمة برايم حتى وصلوا إلى 150 مليون مشترك خلال عام 2020 كما أن الرقم قد ظل في تزايد مستمر خلال العام الماضي والحاضر.

الخدمات المزدهرة

لا تقتصر شركة أمازون على الخدمات الخاصة بها فقط بل تقوم بتوفير الخدمات السحابية والتي تمكنت من خلالها الشركة تحقيق أرباح وصلت إلى 45 مليار دولار خلال أزمة كورونا وقد شهدت تلك النسبة زيادة كبيرة خلال عام 2021 ومن المتوقع أن تشهد زيادة أكبر خلال العام الجاري 2022، وعلى الرغم من أن الخدمات السحابية كانت تشغل 12% من حجم المبيعات الخاصة بالشركة مع بداية استخدامها إلا أنها اليوم تتجاوز حاجز 59% من الأرباح التشغيلية ومن المتوقع أن تشهد نمو سنوي 10 مليار دولار عام من بعد عام.

خطوات شراء أسهم شركة أمازون

حتى يتمكن المستثمر من شراء أسهم في أمازون عليه أولا أن يمتلك حساب وساطة لدى أفضل شركات التداول الموثوقة ويتوفر اليوم الكثير من الشركات التي تعمل في ذلك المجال والتي من أشهرها Evest, XTB, Avatrade, Etoro, Axiatrade وفي حال إختيار أي منها سوف تحتاج فقط إلى 10 دقائق فقط لفتح الحساب والبدء في تداول الأسهم بعد أن تقوم بالخطوات التالية:

  • القيام بإدخال البيانات الشخصية على موقع المنصة الإلكتروني بالإضافة إلى بيانات التواصل.
  • العمل على تفعيل الحساب من خلال إرسال بعض المستندات التي يتأكد من خلالها الموقع من هويتك وعنوان الإقامة والتفاصيل التي تخص حسابك البنكي.
  • أن تقوم بشحن الحساب الخاص بك بالأموال اللازمة لشراء الأسهم في أمازون.
  • وفي النهاية يجب على المستخدم أن يقوم بمراقبة جميع التحليلات الفنية التي تظهرها منصة التداول المشترك بها، على أن تقوم بإختيار السعر الأنسب إليك لتحصل على حصتك المطلوبة.

مخاطر الاستثمار في أمازون

على الرغم من أن شركة أمازون من الشركات الموثوق بها والتي ينصح بها الخبراء لدى الشركات المالية المرخصة إلا أن التداول بها قد لا يخلو من المخاطر كغيرها من الشركات الأخرى، وبالنسبة إلى المخاطر التي من الممكن مواجهتها عند التداول في أسهم الشركة فهي كالآتي:

المنافسة من قبل الآخرين

يعتبر الخطر الأكبر على شركة أمازون هو المنافسة الكبيرة التي تواجهها من قبل الشركات الأخرى، ومن الممكن أن يتركها العملاء في أي لحظة من أجل الشركات المنافسة لذا عليها أن تظل قوية وتقدم أعلى مستوى من الخدمة.

أرقام النمو المنخفضة

بالرغم من أن أرقام النمو الخاصة بالشركة خلال السنوات الماضية قد كانت 40% أو أكثر ولكن اليوم قد نجد أن الشركة توفر أرقام نمو مخفضة تصل إلى 20% وهو نمو محدود جدا، ودائما ما تؤكد لك أفضل شركات التداول المرخصة أن الشركة لديها مستقبل جيد وتستحق العناء.

سعيد احمد دعاس