TSMC تحقق أعلى مستوى لها على الإطلاق بفضل توقعات قوية للربع الثاني من مورغان ستانلي

ارتفعت أسهم شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية (TSMC) إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق خلال اليوم في تايبيه بعد انضمام مورغان ستانلي إلى قائمة الوسطاء الذين رفعوا أسعار أسهم الشركة المصنعة للرقائق قبل صدور أرباحها.

حيث ارتفعت أسهم TSMC بما يصل إلى 4.5% في تايبيه، موسعة مكاسبها هذا العام إلى أكثر من 75%، كما رفعت مورغان ستانلي سعرها المستهدف للسهم بنحو 9% متوقعة أن ترفع الشركة المصنعة للرقائق تقدير مبيعاتها للسنة المالية كاملة في إعلان الأرباح الأسبوع المقبل، ويرى الوسيط أيضًا أن أسعار الرقائق سترتفع لدى TSMC نظرًا لقدرتها التفاوضية القوية.

ونظرًا إلى ارتفاع سعر سهم شركة TSMC فقد تجاوزت شركة بيركشاير هاثاواي (Berkshire Hathaway) لتصبح ثامن أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية.

وبعد بفضل رقائق الذكاء الاصطناعي نمو صافي إيرادات TSMC بنسبة 40% بعد صدور نتائج الربع الثاني.

لمحة عن شركة تصنيع أشباه الموصلات التايوانية TSMC

شركة تايوان لصناعة أشباه الموصلات المحدودة (TSMC) هي شركة تايوانية رائدة عالميًا في تصنيع الرقائق الإلكترونية، تأسست في عام 1987.

تمتلك TSMC حصة سوقية تزيد عن 50% في مجال تصنيع الرقائق التعاقدية، مما يعني أنها تُصنّع الرقائق لتصميمات الشركات الأخرى بدلًا من تصميمها، وبيعها بنفسها، لذلك فهي تعد أكبر شركة تصنيع رقائق تعاقدية في العالم.

كما تعرف TSMC بتقنياتها المتقدمة في تصنيع الرقائق، فهي أول شركة تصنع رقائق 5 نانومتر تجارية.

وتشمل قائمة عملاء TSMC عمالة التكنولوجيا مثل آبل، وكوالكوم، وإنفيديا، وأمازون.

يتم تداول سهم TSMC في بورصة تايوان للأوراق المالية TWSE بالرمز: 2330، أما في بورصة نيويورك للأوراق المالية (NYSE) فيتم تداوله بالرمز: TSM.