مخاطر التداول والاستثمار مع شركات الوساطة وشركات التداول من الأمور التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند الدخول إلى عالم التداول، ويجب على الراغبين في الأمر التحقق من شركات الوساطة التي سوف يتعامل معها، حتى لا يقع ضحية للنصب والاحتيال من قبل الشركات الغير موثوق بها، وخلال السطور التالية من المقال سوف نتعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الكويت والتعرف على مخاطر الوقوع ضحية الشركات النصابة بشكل عام.

لمحة عن شركات التداول النصابة

التعامل مع أفضل شركات التداول الموثوقة في الكويت من بين الأمور التي تضمن لك الابتعاد عن الحيل والألاعيب التي تقوم بها شركات التداول النصابة، وقد نجد أن أغلب الشركات النصابة تميل إلى التعامل مع الأشخاص المبتدئين وقليلي الخبرة في ذلك المجال، لذلك يجب على المستثمر المبتدئ أن يحصل أولا على التعليم الجيد ومن ثم الدخول إلى عالم التداول.

وتمكن حيل الشركات النصابة في الإعلانات والكلمات المزيفة، مثل فرصة استثمارية مربحة وغيرها من الجمل التي تجذب من هم دون الخبرة في التداول.

كيفية كشف شركات التداول النصابة

تعتمد شركات التداول النصابة على لهجة معينة من أجل جذب المستثمرين، حيث تحرص على تقديم المزيد من الوعود إلى المستثمرين بتحقيق أكبر عائدة مادي ممكن من تداول الأموال، وأن المخاطر المالية قد تكاد تكون معدومة عند التعامل معها، ويؤكد خبراء التداول على أنه لا يوجد شيء مضمون في التداول 100% على الإطلاق.

وكلما قامت تلك الشركة أو المنصة بتقديم الكثير من الوعود والضمانات بشكل بالغ به إلى المستثمر كلما كان الأمر مشكوك به، ويفضل البحث عن الشركات المالية المرخصة في السعودية التي حصلت على ثقة الكثير من العملاء وتمكنوا من تحقيق الأرباح من خلال التعامل معها.

قواعد هامة لتجنب التعامل مع منصات التداول النصابة

دائما ما يحرص الخبراء في مجال التداول على توفير مجموعة من النصائح الهامة إلى المبتدئين والراغبين في الدخول إلى عالم الاستثمار والتداول، وللتعامل مع أفضل شركات التداول المرخصة في الامارات لعام 2022 وضمان التعرض إلى الاحتيال يفضل الإطلاع على القواعد التالية في التعامل:

  • يجب على الشخص عدم الانسياق خلف الوعود الكاذبة التي تقوم شركات النصب بترويجها من خلال المواقع المختلفة.
  • عدم التعامل مع الشركات التي تدعي دائما أنها قد وصلت إلى الطريقة الصحيحة للنجاح.
  • عدم تثبيت أي تطبيق أو برنامج على الأجهزة الخاصة بك حتى لا تلحق الضرر بها.

كما أن الكثير من شركات النصب اليوم لها الكثير من الطرق والتي تتمثل في كثرة الاتصال على العميل، وتقديم وعود كثيرة منها الرصيد المجاني والبونص الكبير وغيرها من الطرق التي تجذب بها غير المتخصصين، وتلك الشركات غير مرخصة من قبل الهيئات الرقابية المحلية أو العالمية على حد سواء على الإطلاق.

علامات تكشف لك شركات التداول الغير موثوق بها

يتوفر اليوم العديد من شركات التداول المرخصة في الكويت التي توفر للمستثمرين المحترفين والمبتدئين الكثير من المزايا، ولكن في حالة غير المحترفين عليهم التعرف على العلامات التي يتم من خلالها الكشف عن منصات التداول الغير موثوق بها والتي من أهمها ما يلي:

عدم تقديم ما يثبت جديتها في العمل

هناك الكثير من الشركات المحتالة التي تقوم بتقديم الكثير من الوعود إلى المستخدمين ولكن في حال طلب ما يثبت تاريخ تلك الشركة أو ثقتها من قبل الهيئات الموثوق بها، فقد نجد أن تلك الشركة تتهرب كما أنها لا تقوم بتوفير أية معلومات تتعلق بالتراخيص التي حصلت عليها.

إرسال رسائل إلكترونية على حسابك

تقوم الشركات النصابة بإرسال الكثير من الرسائل الإلكترونية، والتي يتم من خلالها طلب الكثير من المعلومات الشخصية عن العميل والتي تتمثل في الاسم والعنوان ورقم الهاتف المحمول، ودائما ما يؤكد الخبراء على المستثمرين بضرورة عدم كشف البيانات الخاصة بهم حتى لا تصبح عملة لدى حساب الشركات المحتالة.

الغش يظهر بشكل واضح

قد تقوم تلك المنصات بنشر الكثير من قصص النجاح عن جني والحصول على الأموال بدون تعب وهي من الأمور التي تظهر الغش بشكل واضح ويجب على المستثمر عدم النظر إلى مثل تلك القصص الوهمية التي تؤكد على وجود الغش بشكل واضح جدا.

خطوات الكشف عن الشركات النصابة

قد يبحث الكثير من المستثمرين عن طريقة شراء أسهم تسلا Tesla اليوم وهو ما يدفعهم إلى التعامل مع منصات التداول الموثوق بها ويفضل أن يتم التعرف على الخطوات التي من شأنها الكشف عن الشركات النصابة التي قد تتسبب في ضياع أموالك، وعن الخطوات التي يمكنك إتباعها من أجل الكشف عن تلك الشركات فهي كالآتي:

البحث عن أسم وسمعة الشركة الوسيطة

من الممكن البحث عن الاسم التجاري لتلك الشركة من خلال محركات البحث الشهيرة والبحث عن المراجعات الخاصة بالشركة من قبل العملاء، وإن كانت تلك الآراء سلبية أو لا يوجد أية معلومات تذكر عن تلك الشركة عليك الابتعاد عنها بشكل نهائي كما يوجد الكثير من المنتديات التي يمكنك السؤال من خلالها عن تلك الشركة والتعرف على الرد الصحيح.

البعد عن الفرص الخيالية

على الرغم من أن الهدف الرئيسي من التعامل مع الشركات الوسيطة والدخول إلى عالم التداول هو تحقيق الأموال، لكن يجب عليك عدم تصديق المؤسسات التي تعد بالأرباح السهلة، خاصة وأن تداول الفوركس والعقود مقابل الفروقات من بين الأمور التي تحتاج إلى بعض الوقت من أجل جنى الأرباح.

الإطلاع على تراخيص الشركة

إن تعلم استراتيجيات المضاربة في الاسهم قد يتطلب من العميل الإلمام بأمور التداول والتي توفرها إليه أفضل شركات التداول الموثوق منها، لذلك يفضل الإطلاع على التراخيص الخاصة بها والهيئات الرقابية التي تخضع لها المنصة، كما يفضل الإطلاع على كافة الشروط والأحكام التي تضعها المنصة قبل فتح حساب لديها.

أفضل شركات التداول الموثوق بها

يتوفر اليوم الكثير من شركات التداول الموثوق بها التي يمكنك التعامل معها، خاصة وأنها حاصلة على ترخيص الهيئات العربية والعالمية على حد سواء، بالإضافة إلى الثقة الكبيرة بينها وبين العملاء وتحرص على توفير المعلومات الهامة للمتداولين من أجل تسهيل التداول عليهم، ومن بين أشهر تلك الشركات ما يلي:

  • شركة Evest.
  • شركة XTB.
  • شركة Avatrade.
  • بالإضافة إلى شركة Etoro.
  • وشركة Axiatrade.

سعيد احمد دعاس