كيف يمكن فتح حساب تداول عبر النت حيث يعتبر مجال التداول والاستثمار على الإنترنت من بين المجالات التي تحظى باهتمام بالغ من قبل الجميع، خاصة وأنه يدر عليهم الأرباح في حالة فهم ودراسة السوق بشكل جيد، فقط من خلال فتح حساب لدى أفضل شركات التداول يصبح من الممكن الحصول على الأرباح من خلال الاستثمار في الأسهم أو عقود مقابل فروقات وغيرهم، وخلال السطور التالية سوف يتم شرح خطوات فتح حساب للتداول بالتفصيل.

نبذة عن حسابات التداول عبر الإنترنت

تعتبر حسابات التداول عبر النت من الحسابات التي تقدم من قبل شركات الوساطة المالية، وهنا يجب على المستخدم البحث عن شركات التداول الموثوقة والتي تسمح إلى المتداولين من داخل أو خارج الكويت من أجل التداول عبر الإنترنت فقط، والكثير من تلك الشركات سواء إن كانت محلية أو عالمية فهي تقوم بتقديم خدمة تداول عقود الفروقات.

ولا تقوم بتقديم خدمة التداول المباشر داخل البورصات العالمية، ويتمكن المتداول في تلك الحالة من فتح وإغلاق المزيد من الصفقات من خلال المنصة التي توفرها إليهم الشركات المالية المرخصة وتحرص تلك المنصات على عكس جميع الأسعار التي يتم عرضها في البورصة بشكل حقيقي إلى المتداول.

أنواع الحسابات المتاحة لدى شركات الوساطة

تحرص أفضل شركات التداول المرخصة كغيرها من شركات التداول عبر الإنترنت على توفير أنواع من الحسابات وهو ما يمكن المستثمرين من التسجيل لديها والبدء في استخدام تلك الحسابات في أعمال التداول ومن ثم جني الأرباح، وبالنسبة إلى الحسابات المتاحة في تلك الشركات فهي على النحو التالي:

أولا: حساب تداول تجريبي

وهو لا يعتبر حساب تداول كما هو معروف، خاصة وأن أعمال التداول من خلاله قد تكون خالية من المخاطر بشكل كبير، فمن خلال ذلك الحساب لن يكون هناك إحتمال لخسارة الأموال على الإطلاق، فهو بمثابة أداة تعليمية يتمكن المستثمر من الاستفادة منه قبل البدء في أعمال الأستثمار بشكل عام.

هنا يقوم المستثمر بفتح حساب على منصة تجريبية والتي تشبه منصات التداول الحقيقية ويبدأ في أعمال التداول كما لو كانت حقيقية، حتى يتمكن من فهم الآلية التي تدار بها جميع حسابات التداول، ومن خلالها أيضا يمكنه التوقع أعمال الربح والخسارة على حد سواء، ويعتبر حاب Demo من بين أشهر الحسابات التجريبية التي توفر إلى المستثمر الكثير من الوقت والمجهود في تجربة التداول الحقيقي.

وقد نجد أن الحسابات التجريبية لدي شركات التداول المرخصة توفر مجموعة كبيرة من المزايا إلى المستخدمين والتي من بينها التالي:

  • من خلال ذلك الحساب سوف يتمكن العميل من التداول في نفس الظروف الخاصة بالتداول الحقيقي، ومن ثم التعرف على الآلية الي يدار بها السوق.
  • كما يتمكن المستثمر من القيام بأعمال البيع والشراء وهو ما يساهم في صقل مهاراتك بشكل كبير.
  • يساهم في تعليم العميل جميع المهارات التي تتعلق بالتداول حتى يتمكن من الدخول إلى عالم التداول الفعلي بعدها.
  • جميع الأموال التي يتم تداولها في الحسابات التجريبية هي مجرد أموال افتراضية وبناء عليه لن يتمكن العميل من الخسارة على الإطلاق.
  • التداول السريع من بين المزايا التي يوفرها إليك ذلك الحساب أيضا بناء على الأخبار، وهو ما يؤهل الشخص بشكل كبير في التداول الحقيقي الذي يعتمد على الأخبار.
  • يوفر أيضا الحساب التداول المفتوح وغير محدود المدة.
  • جميع الأسعار التي يتم الإعلان عنها في ذلك الحساب هي أسعار حقيقة والتي يتم الحصول عليها من قبل مزودي السيولة وليست أسعار جزافية.

ثانيا: حساب التداول الحقيقي

على عكس الحساب التجريبي فإن حسابات التداول الحقيقي هو تداول في البورصات الواقعية، وليس العالم الافتراضي وهنا يتمكن العميل من التعامل مع الأسهم الحقيقية وعليه أن يعلم استراتيجيات المضاربة في الاسهم والكثير من الأمور الأخرى التي تتعلق بها، خاصة وأن التداول في تلك الحالة من الممكن أن يعرضك إلى الخسارة أو الربح.

والأموال التي يتم تداولها في ذلك الحساب هي أموال حقيقية ويتم إضافتها من قبل العميل عند القيام بفتح حساب تداول حقيقي لدى المنصات، وبناء على أعمال الشراء أو البيع التي تقوم بها في الأسهم فمن المتوقع أن يكون هناك زيادة أو نقص في تلك الأموال، والخسارة من الأمور الواردة بشكل كبير لذلك عليك أن تقوم بتحديد الكثير من المعايير خلال أعمال التداول.

خطوات فتح حساب تداول حقيقي على الإنترنت

توفر شركات التداول الكثير من حسابات التداول أمام العملاء، والتي من بينها حسابات التداول على النفط، الذهب، الأموال وغيرهم كما تتيح الكثير من الشركات الموثوق بها مثل

تقييم شركة Evest 5/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 5/5
فتح حساب تقييم شركة XTB رأس المال معرض للخطر

إمكانية فتح الحسابات الإسلامية وهي ما توفر الكثير من الوقت والمجهود على الراغبين في حسابات بعيدة كل البعد عن المعاملات الربوية، وبالنسبة إلى الخطوات الخاصة بفتح حساب للتداول حقيقي في إحدى المنصات فهي تتمثل في التالي:

  • في البداية يجب على العميل أن يقوم بالبحث عن شركة التداول المناسبة والتي سوف يتم من خلالها فتح الحساب.
  • العمل على اختيار نوع الحساب الذي تود فتحه من خلال المنصة.
  • التسجيل في الحساب وهنا يجب على المستثمر أن يقوم بإدخال مجموعة من البيانات والتي تتمثل في الاسم والعنوان والهاتف بالإضافة إلى العملة المستخدمة في الحساب وغيرها من التفاصيل.
  • إدخال بعض المعلومات التي تخص الدخول السنوي وصافي القيمة بالإضافة إلى الخبرة التجارية والهدف من التداول.
  • بعد تلك الخطوة يجب على المستخدم أن يقوم بتنشيط الحساب الخاص به، وسوف تتلقى البريد الإلكتروني الذي يتضمن الاسم ورقم المرور الخاص بك بالإضافة إلى جميع الإرشادات التي تخص تمويل الحساب وعليك هنا تسجيل الدخول والبدء في التداول.

سعيد احمد دعاس