شركة سال تكافئ مساهميها بأرباح نقدية قيمتها 1.45 ريال للسهم عن الربع الثاني

قررت شركة سال السعودية للخدمات اللوجستية، بناءً على توصية من مجلس الإدارة، توزيع أرباح نقدية على مساهميها عن الفترة المالية المنتهية في 30 يونيو 2024م (الربع الثاني من العام المالي 2024م).

وقد أضافت الشركة في بيانها على منصة "تداول" اليوم الأربعاء تفصيلاً لقيمة التوزيعات الإجمالية التي تبلغ 116 مليون ريال سعودي، والتي ستوزع على إجمالي عدد الأسهم البالغ 80 مليون سهم.

وأوضحت الشركة أن المساهمين الذين يمتلكون أسهمًا بنهاية جلسة التداول يوم 13 أغسطس 2024، هم المؤهلون للحصول على الأرباح النقدية.

وسيتم تسجيل أسماء هؤلاء المساهمين في سجلات شركة مركز إيداع الأوراق المالية (إيداع) بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الأحقية المذكور.

وأضاف البيان أن عملية توزيع الأرباح النقدية على المساهمين المستحقين ستتم خلال فترة زمنية لا تتجاوز خمسة عشر يوم عمل، وذلك بدءًا من تاريخ انتهاء الأحقية المحدد سابقًا.

وأشارت شركة سال إلى أن عملية توزيع الأرباح ستتم بالتعاون مع شركة مركز إيداع الأوراق المالية، حيث ستتولى الشركة الأخيرة مهمة تحويل المبالغ المستحقة من الأرباح إلى الحسابات الاستثمارية للمساهمين عبر أعضاء الحفظ.

وأظهرت النتائج المالية للشركة عن الربع الثاني من عام 2024 تحقيق نمو ملحوظ في صافي الربح، حيث ارتفع ليصل إلى 155.45 مليون ريال سعودي مقارنة بـ 108.82 مليون ريال سعودي في الربع المقابل من العام الماضي، مما يمثل زيادة نسبتها 42.85%.