شركة المطاحن العربية تحدد سعر الطرح الأولي لأسهمها عند 66 ريالاً للسهم

أعلنت شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية عن نجاح عملية بناء سجل الأوامر الخاصة بطرحها العام الأولي، وتم تحديد السعر النهائي لسهم الشركة عند 66 ريالاً سعودياً، وهو أعلى سعر ضمن النطاق السعري المقترح مسبقاً.

وأعلنت الشركة أن طرحها للاكتتاب العام الأولي قد حقق نجاحاً كبيراً، حيث ستبلغ القيمة الإجمالية لسوق الشركة بعد الإدراج حوالي 3.39 مليار ريال، كما سيؤدي هذا الطرح إلى حصول المساهمين البائعين، وهم مجموعة من كبار المستثمرين، على إيرادات إجمالية تبلغ 1.02 مليار ريال.

وأعلنت أيضًا عن نجاح عملية بناء سجل الأوامر الخاصة بالطرح العام الأولي، حيث شهدت إقبالاً كبيراً من قبل المستثمرين، وبلغ إجمالي قيمة الطلبات التي تم تقديمها خلال هذه العملية حوالي 134.1 مليار ريال، مما يعني أن الطلب على الأسهم فاق العرض بحوالي 132 مرة.

سيبدأ الأفراد في تقديم طلبات الاكتتاب في أسهم الشركة ابتداءً من يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر 2024، وحتى نهاية يوم الخميس 19 سبتمبر 2024، وسيتم الإعلان عن أسماء المكتتبين الذين تم تخصيص الأسهم لهم يوم الأربعاء الموافق 26 سبتمبر 2024.

من المتوقع أن يتم إدراج أسهم الشركة في السوق الرئيسية لسوق الأسهم السعودية (تداول)، وذلك بعد اكتمال جميع الإجراءات القانونية اللازمة.

وبعد إدراجها يمكنك شراء أسهم شركة المطاحن العربية عبر شركات الوساطة الموثوقة.

وفقاً للمعلومات المتاحة لدى ضمان، فقد منحت هيئة السوق المالية موافقتها في شهر يونيو الماضي على طلب شركة المطاحن العربية للمنتجات الغذائية لتسجيل أسهمها وطرح 15.39 مليون سهم، أي ما يعادل 30% من إجمالي أسهم الشركة، للاكتتاب العام في السوق الرئيسي.

سيتم تخصيص ما يقارب 1.54 مليون سهم من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للأفراد، وذلك بنسبة لا تتجاوز 10% من إجمالي أسهم الطرح.