شراء اسهم في شركة ابل من بين الإجراءات التي يقدم عليها الكثير من المستثمرين اليوم، خاصة في ظل الشهرة الكبيرة التي تتمتع بها الشركة منذ سنوات عدة، وتعتبر اليوم من بين أكبر وأشهر الشركات الأمريكية التي تقوم بطرح الأسهم الخاصة بها في البورصة.

 ومن خلال فتح حساب لدى أفضل شركات تداول الأسهمأصبح من الممكن التعرف على آبل وغيره من أسهم الشركات الكبرى المدرجة في البورصات العالمية، وخلال السطور التالية من المقال سوف يتم سرد كل ما يخص أسهم شركة آبل الأمريكية.

نبذة عن شركة آبل العالمية

قبل التعرف على خطوات شراء اسهم في شركة ابل لابد أولا من التعرف على كل ما يخص شركة آبل، فهي من الشركات الأمريكية الكبيرة المتخصصة في مجال التكنولوجيا ويتم تداول الأسهم الخاصة بها في بورصة ناسداك تحت مسمى APPLE.

وتشتهر الشركة بجودة المنتجات الخاصة بها وفي حال إن كنت ترغب في شراء الأسهم الخاصة بها كل ما عليك هو البحث عن أفضل شركات التداول الموثوقة  والتي تتيح إلى المستخدم الوصول إلى بورصة ناسداك خاصة وأنها البورصة الرئيسية التي تقوم بتداول أسهم آبل.

كيفية شراء أسهم شركة آبل

قد يرغب الكثير من المستثمرين سواء المبتدئين أو المحترفين في مجال البورصة التداول في الشركات العالمية مثل التعرف على طريقة شراء الأسهم  التي تعود إلى أشهر الشركات العالمية مثل آبل، والتي يتم تداول الأسهم الخاصة بها بناء على مجموعة من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

البحث عن أفضل وسيط عبر الإنترنت

لابد من البحث عن أفضل الشركات المالية المرخصة  التي تتناسب مع الاحتياجات الخاصة بك، ويوجد اليوم الكثير من الشركات الموثوق بها عبر الإنترنت والتي يمكنك التداول من خلالها مثل Evest, XTB, Avatrade, Etoro, Axiatrade، وعندما يقع اختيار المستثمر على وسيط ما لابد من وضع مجموعة من المعايير في عين الاعتبار والتي من بينها الرسوم الخاصة به ومنصة التداول وما هي الأسواق التي يمكنك الوصول إليها من خلالها ومدى سهولة تلك المنصة في فتح الحساب الخاص بك.

فتح حساب الوساطة الخاص بك

بعد الحصول على وسيط مناسب عبر الإنترنت عليك أن تقوم بفتح الحساب الخاص بك خلاله، والذي يشبه إلى حد كبير فتح الحساب المصرفي إن كانت تلك هي التجربة الأولى للتداول وغالبا ما يكون فتح الحساب من الأمور السهولة، ولكن في بعض الشركات الأخرى قد يتطلب الأمر أكثر من يوم، لذلك عليك أختيار أفضل شركات التداول المرخصة  من أجل القيام بالأمر.

وضع أموال في حسابك الشخصي

لا يتم شراء الأسهم الخاصة بالشركات المدرجة في البورصة بشكل نقدي ولكن يتم أولا وضع الأموال لدى الوسيط حتى تتم عملية الشراء بنجاح، وعادة ما تكن تلك الخطوة سهلة وبسيطة جدا وأسرع من فتح الحساب ومن الممكن استخدام خدمات التحويل المصرفي من أجل القيام بالأمر وبعض منصات التداول تتيح إيداع الأموال من خلال الحسابات الاستثمارية من المحافظة الإلكترونية المتنوعة.

شراء أسهم شركة آبل

في حال إن تمكنت من القيام بالخطوات الماضية بشكل صحيح، أصبح من الممكن شراء الأسهم المدرجة في البورصات العالمية، وتتم عملية شراء الأسهم من خلال مجموعة من الخطوات والتي تتمثل فيما يلي:

  • تسجيل الدخول على حساب الوساطة الذي قمت بإنشائه لدى شركات التداول المرخصة .
  • على أن تقوم بالبحث عن الأسهم الخاصة بشركة آبل.
  • وضع عدد الأسهم أو الحصة التي تود الحصول عليها ومن ثم النقر على أمر شراء حتى تتمكن من شراء تلك الأسهم.
  • وفي النهاية يتم النقر على استمرار حتى تتمكن من إتمام تلك الصفقة.

مراجعة مركز آبل بشكل منتظم

العمل على مراجعة الأسهم الخاصة بك شكل مستمر وهو أن تقوم بإتباع استراتيجية الاستثمار الخاصة بك بناء على الخطوات التالية:

  • في حال إن قمت بشراء أسهم آبل بهدف الاحتفاظ بها لفترة يجب عليك أن تقوم بتجميع الكثير من المعلومات الخاصة بالشركة ووضع الاستراتيجية المناسبة.
  • ولكن إن كنت تخطط لشراء الأسهم وبيعها خلال فترة زمنية قصيرة عليك أن تقوم باستخدام بعض الأدوات الأخرى من أجل القيام بالأمر.

أسباب تشجع المستثمرين على شراء أسهم آبل

بالطبع يوجد الكثير من الأسباب التي تشجع المستثمرين على الاستثمار في أسهم شركة آبل والتي من أهمها التالي:

إرتفاع متوسط سعر بيع هواتف آبل

على الرغم من المشاكل التي قد تعرضت لها الشركة خلال الفترة الماضية، إلا أنها قد تمكنت من بيع الكثير من الأجهزة الحديثة الخاصة بها خلال العام الماضي والجاري ومن المتوقع أن تزيد بيع الهواتف والأجهزة الخاصة بالشركة أيضا ما يشجع الكثير من المستثمرين على شراء أسهم الشركة.

المنتجات الجديدة للشركة

دائما ما تحرص الشركة على توفير الكثير من المنتجات الحديثة لديها عملا على جذب شريحة كبيرة من العملاء، مثل ترقية الشبكة الخاصة بها إلى 5G فضلا عن تخطيط الشركة لإنتاج هاتف قابل للطي خلال عام 2023 فضلا عن إنتاج نظارة الواقع الافتراضي والكثير من المنتجات الحديثة وهو ما يزيد من إقبال العملاء عليها ومن ثم حصول المستثمرين على فوائد وأرباح كبيرة على الأسهم الخاصة بهم.

الزيادة في عمليات إعادة الشراء وتوزيع الأرباح

على الرغم من أن الأسهم لا تعتبر رخيصة على الإطلاق إلا أن نسبة التدفق النقدي تعتبر هي الأفضل، وقد نجد أن الشركة تقترب من 100 مليار دولار من التدفق النقدي الحر في العام، على أن تقوم إدارة الشركة بإعادة تلك الأموال إلى المساهمين خلال العام الماضي وهو ما دفع الكثير من المستثمرين إلى شراء الأسهم الخاصة بالشركة ومن ثم رفع العوائد على الأسهم بشكل كبير.

يبحث الكثير من المستثمرين سواء المبتدئين أو المحترفين عن خطوات شراء اسهم في شركة ابل، لما توفره الشركة من عوائد كبير على الأسهم الخاصة بها خلال السنوات الماضية لتصبح من بين أفضل الشركات الأمريكية التي تقوم بتوزيع الأرباح على المساهمين.

سعيد احمد دعاس