سهم الاتصالات السعودية هل للشراء أم للبيع؟

في حالة كنت تبحث عن الاستثمار على المدى الطويل فإن سهم الاتصالات السعودية يعتبر مناسبا للإستثمار، وذلك بفضل الزيادة الدورية في مسألة توزيع الأرباح، إذ أن شركة STC طرحت سياسة جديدة لتوزيع الأرباح خلال الفترة القادمة.

وسياسة شركة الاتصالات السعودية STC الجديدة تقوم على توزيع 0.55 ريال للسهم الواحد وذلك في كل ربع سنة على مدار الثلاث سنوات القادمة! وتلك واحدة من الجوانب الإيجابية التي تعكس في المقام الأول مدى إلتزام الشركة بتوفير عوائد ثابتة للمساهمين.

وهذه الخطوة تأتي في ظل عدم قدرة شركة الإتصالات السعودية على التوسّع بشكل دوري، الأمر الذي يدفعها بشكل طبيعي للتوجّه نحو رفع القيمة التي يحصل عليها المستثمرين من خلال اشتراكهم في أسهم الشركة.

سهم الاتصالات السعودية هل للشراء أم للبيع؟

نعم يمكنك الآن شراء سهم الاتصالات السعودية STC، إذ أن السهم ارتفع مؤخرا ووصل الى نسبة تجاوزت الـ 9.9% وتحديدا بعد إعلان الشركة لسياسة توزيع الأرباح الجديدة.

الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن ارتفاع سهم شركة الإتصالات في الوقت الراهن يعتبر الأكبر من حيث الارتفاع اليومي وذلك منذ العام 2014!

كما ويعتبر صندوق الاستثمارات العامة واحد من أكبر المستفيدين من زيادة سهم شركة الاتصالات السعودية STC، وذلك بفضل حصتهِ الكبيرة في الشركة.

بالتالي في حالة كنت من عشّاق السياسة الإستثمارية ذات المدى الطويل فإننا ننصحكَ بشراء سهم الاتصالات السعودية "STC" لأنه في الوقت الحالي يحظى بتوقعات إيجابية من شأنها أن تدفعك نحو هذه الخطوة.