توقعات آيفون 16 | كل ما تريد معرفته عن الهاتف المنتظر بشدة السعر والتصميم وعمر البطارية

في حدثها المرتقب، ستكشف شركة أبل عن سلسلة آيفون الجديدة. ومن أبرز ما جاء في هذا الإعلان، تأكيد مجلة "فوربس" على ثبات سعر نسخة "برو" عكس التوقعات السابقة. بالإضافة إلى ذلك، تشير التقارير إلى أن المستخدمين سيستمتعون بعمر بطارية أطول في هذه النسخة، وهو ما تم الإعلان عنه في تقرير نشرته "العربية Business"

توقع مارك جورمان، محلل بلومبرغ، أن يشهد إطلاق سلسلة iPhone 16 غداً ظهور ميزة جديدة وهي زر الكاميرا الحساس للمس في جميع الطرازات. وأضاف جورمان أن التصميم الجديد سيشتمل على حواف أنحف في إصدارات Pro، بالإضافة إلى تحسينات ملحوظة في عمر البطارية.

وبالرغم من التوقعات السابقة، لا يتوقع جورمان رفع سعر النسخة برو من 999 دولاراً. ويشير إلى أن التركيز الأساسي في هذه السلسلة سيكون على تقنيات الذكاء الاصطناعي والشريحة الجديدة A18 التي ستؤثر على أداء الهاتف بشكل عام.

يشير المحلل مارك جورمان إلى أن تصميم هاتف آيفون الجديد سيشهد تطويرًا في حواف الشاشة، حيث ستصبح أنحف. ومع ذلك، يتوقع أن تظل هذه الحواف مرئية للعين المجردة، وبما أن الكثير من المستخدمين يفضلون استخدام أغطية للهواتف، فإن هذه الحواف قد تخلق انطباعًا بأن الشاشة تمتد من حافة الهاتف إلى حافته.

عمر بطارية آيفون 16

من المتوقع أن يتمتع الهاتف الجديد ببطارية ذات أداء محسّن. بالإضافة إلى ذلك، فإن الجمع بين معالج جديد وبرامج أكثر ذكاءً من شأنه أن يساهم في زيادة عمر البطارية بشكل ملحوظ.

وأشارت التقارير الصادرة في الأسبوع الماضي إلى احتمال زيادة أسعار هواتف آيفون الجديدة بمقدار مائة دولار أمريكي في جميع الفئات، ولم يعلق المحلل مارك جورمان على هذه الزيادة المحتملة في فئتي iPhone 16 و iPhone 16 Plus، مما يترك الباب مفتوحًا لإمكانية حدوثها. وفي المقابل، تشكك مجلة فوربس في أن تشهد جميع فئات هواتف آيفون الجديدة زيادة في الأسعار.

آيفون والذكاء الاصطناعي

أدهشت شركة آبل محبيها بالكشف عن نظام الذكاء الاصطناعي "Apple Intelligence" في وقت سابق من هذا العام، والآن، حان الوقت لتترجم الشركة هذه الرؤية إلى واقع ملموس.

ستشهد الأيام القادمة إطلاق شركة آبل لأول مجموعة من هواتف آيفون التي تم تصميمها خصيصًا لتتوافق مع تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي، والتي ستمكن المستخدمين من إنشاء محتوى نصوصي وصور، وسيتم الكشف عن هذه الهواتف الجديدة خلال الحدث السنوي للشركة والذي يبدأ يوم الاثنين.

وقد أثار شعار الحدث الغامض "وقت التوهج" الكثير من التساؤلات حول ما تخبئه شركة آبل للمستخدمين، وحتى الآن، تلتزم الشركة الصمت بشأن التفاصيل الدقيقة لهذا الشعار.

والآن تجد شركة آبل نفسها تحت ضغط كبير قبل إطلاق منتجاتها الجديدة لإثبات أن الميزات الذكية التي أضافتها إلى سلسلة آيفون 16، وخاصة تلك المتعلقة بالذكاء الاصطناعي، تستحق الثمن الذي ستدفعه، كما تسعى الشركة جاهدة لإقناع المستثمرين بأنها لم تتأخر عن منافسيها في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث أطلقت العديد من الشركات ميزات مشابهة بالفعل.

حيث تسلط التقارير الأخيرة الضوء على الدور المحوري الذي سي لعبه "أبل إنتليجنس" وشريحة المعالج A18 في سلسلة هواتف آيفون القادمة. فبعد الكشف عن "أبل إنتليجنس" في وقت سابق من هذا العام، يبدو أن هذه التقنية المتطورة، إلى جانب قوة المعالج الجديد، ستكون محط أنظار الجميع في الحدث الرئيسي المقبل.

على الرغم من أن الميزات الكاملة لهذه التقنيات لن ترى النور إلا في وقت لاحق من العام، إلا أن مجرد الإعلان عنها الآن كافٍ بالنسبة لشركة آبل لتحفيز الطلب على هواتفها الذكية. فبفضل التسويق المقنع الذي تتبعه الشركة، من المتوقع أن تشهد مبيعات هواتف آيفون الجديدة ارتفاعًا كبيرًا، كما تشير مجلة فوربس.

الآن يشغل بال الجميع السؤال المحوري حول التسعير الجديد لسلسلة هواتف آيفون 16، فمنذ أربع سنوات، حافظت آبل على سعر إطلاق ثابت يبلغ 799 دولارًا. والآن، يتساءل المستهلكون والمستثمرون على حد سواء: هل ستستمر الشركة في هذا النهج أم ستقوم بزيادة الأسعار؟"

كل هذا الانتظار سيصل إلى نهايته قريبًا، ساعات تفصلنا عن الكشف عن كل ما هو جديد.

جريرJarir تطلق عرضاً خرافياً على iPhone 15 Pro بخصم يصل إلى 900 ريال

أعلنت مكتبة جرير السعودية Jarir عن عرضٍ لا يُقاوم على هاتف آيفون 15 برو، حيث يقدّم خصماً مذهلاً يصل إلى 900 ريال سعودي، أي ما يعادل 12% من سعره الأصلي. تُعرف جرير بكونها الوجهة الأولى لعشاق التكنولوجيا، حيث تطلق باستمرار عروضاً وخصوماتٍ استثنائية على أحدث الأجهزة الإلكترونية، ولا سيما الهواتف الذكية التي تشهد إقبالاً كبيراً من مختلف شرائح المجتمع.

يأتي iPhone 15 Pro بتصميمٍ أنيقٍ ومواصفاتٍ تقنية متطورة تعكس رؤية آبل في تقديم الأفضل. يتميز هذا الهاتف بشاشة Super Retina XDR الرائعة، وكاميرا احترافية تلتقط صورًا وفيديوهات بدقة عالية، وأداء قوي بفضل شريحة A17 Bionic.