هل يمكن تداول الشركات المدرجة في بورصة الكويت عبر النت؟ واحد من بين الأسئلة التي تتردد من قبل الكثير من العملاء في البورصة، خاصة وأن بورصة الكويت تعتبر من بين أقوي البورصات المالية داخل الوطن العربي على وجه التحديد وقد نجد أن الشركات المدرجة في بورصة الكويت تستمد قيمتها منها.

نظرة على بورصة الكويت للأوراق المالي

تمكنت بورصة الكويت خلال الفترة الماضية وبشكل كبير أنها احد أهم البورصات على مستوى العالم، فهي ثابتة وأكثر استقرار عن غيرها من البورصات ولديها القدرة على التعامل مع المتغيرات التي تواجهها، كما أنها قد شهدت زيادة في مستوى السيولة على الرغم من المشاكل التي واجهها سوق النفط خلال الفترة الماضية، ويوجد اليوم الكثير من الشركات المتميزة المدرجة في بورصة الكويت ومن خلال فتح حساب لدى شركات التداول الموثوقة في الكويت أصبح من الممكن التداول بها ومن ثم الحصول على أرباح كبيرة.

الشركات المدرجة في بورصة الكويت

أكدت الكثير من التقارير الصادرة عن بورصة الكويت على أن إجمالي الشركات المدرجة بها اليوم قد تجاوز حاجز 175 شركة موثوق بها، وتعتبر شركات قطاع البنوك هي الشركات صاحب النصيب الأكبر من بورصة الكويت، وعن أهم الشركات المدرجة في بورصة الكويت والتي يمكنك التداول بها عبر شركات التداول المرخصة في الكويت فهي على النحو التالي:

تقييم شركة Evest 5/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 5/5
فتح حساب تقييم شركة XTB رأس المال معرض للخطر

بنك الكويت الوطني

وهو من بين أعرق المؤسسات المصرفية داخل دولة الكويت، وقد تم إجراء الكثير من التطورات على ذلك البنك منذ إنشائه خلال عام 1952 وحتى اليوم ويمتلك اليوم البنك الكثير من الفروع الخارجية ويعتبر سهم البنك من بين الأسهم التي يتم البحث عنها من قبل المستثمرين ويتمكن المستثمر من تحقيق أرباح كبيرة عند التداول به في السوق الكويتي.

البنك التجاري الكويتي

وهو الآخر من بين أعرق المؤسسات المصرفية داخل دولة الكويت، ويوفر البنك مجموعة من الخدمات المصرفية في مجالات التمويل لجميع المؤسسات والأفراد وبفضل الخدمات المتنوعة التي يوفرها البنك إلى المستثمرين فهو يعتبر اليوم من أهم المؤسسات المالية بها، ويستمد سهم البنك قوته من البنك نفسه خاصة وأنه يمتلك قيمة سوقية كبيرة داخل الكويت، ويعتبر من بين الأسهم المستقرة إلى حد كبير في الأسواق.

البنك الأهلي الكويتي

من البنوك التي تمكنت من تقديم الكثير من الخدمات إلى المؤسسات والأفراد داخل الكويت، ويتميز البنك في توفير خدمات الشركات والتي تتمثل في برامج منح القروض والخطابات والضمانات وغيرهم، كما يقوم بتمويل مشروعات عدة في مجال الإعمار والعقارات، وخلال عام 2006 تمكن البنك من تعزيز قيمته السوقية من خلال إنشاء شركة الأهلي كابيتال حتى تصبح بمثابة الذراع الاستثماري الخاصة به.

بيت التمويل الكويتي

يعتبر من بين المؤسسات المصرفية الإسلامية التي تقع في دولة الكويت، ويعتبر من بين الشركات المدرجة في البورصة تحت اسم بيتك، وتحرص المؤسسة على توفير مجموعة من الخدمات التمويلية والتجارية إلى الأفراد ويتمكن المساهمين من تحقيق الكثير من الأرباح عند تداول الأسهم الخاصة بها لما له من مكانة كبيرة في السوق الكويتي.

الشركة الكويتية للاستثمار

من أعرق الشركات المتواجدة في بورصة الكويت فقد تم إدراجها خلال عام 1984 وهو ما جعلها تمتلك باع كبير في عالم التداول، وهي الآن موضع ثقة من قبل المتداولين على مستوى العالم وقد تمكنت المؤسسة من تحقيق حجم تداول كبير على الأسهم الخاصة بها خلال الفترة الماضية.

تداول الشركات المدرجة في البورصة الكويتية

سوق الكويت للأوراق المالية يعتبر بمثابة فرصة جيدة إلى الراغبين في الحصول على الأرباح عبر استخدام استراتيجيات المضاربة في الاسهم، خاصة وأن بورصة الكويت مدرج بها اليوم الكثير من الشركات التي تمتلك القيمة السوقية الكبيرة، والتداول داخل الأسواق الكويتية وغيرها من الأسواق العالمية لم يعتبر أمر صعب على الإطلاق، فقد كان في السابق مقتصرا على كبار المتداولين والمضاربين فقط.

ولكن من خلال أفضل شركات التداول المرخصة والمتوفرة في الكويت وغيرها من الدول العربية، فقد أصبح من الممكن المضاربة على تلك الأسهم، والتداول عبر الإنترنت من خلال منصات التداول من الأشياء التي تتميز بالكثير من المقومات وهو ما يجعله الخيار الأول بالنسبة إلى المستثمرين اليوم ومن بين تلك المزايا ما يلي:

  • لا يوجد أية شروط أو ضوابط معقدة من أجل الدخول إلى عالم التداول.
  • تداول الكثير من الأسهم برأس مال بسيط والتي تبدأ من 100 دولار أمريكي.
  • كما أن ميزة اللامركزية وتخطى الزمان والمكان من المزايا الهامة التي يمكنك الحصول عليها.
  • استغلال ميزة الرافعة المالية مع القدرة على استغلال مضاعفة القيمة الشرائية لجميع المبالغ المستثمرة.
  • لا يوجد بها نسبة كبيرة من الاحتكار أو التلاعب وغيرها من الممارسات التي من الوارد أن تؤثر سلبا على أعمال التداول.
  • يتوفر بها الكثير من الأدوات الخاصة بالتحليل بالإضافة إلى المؤشرات التي يمكنك من خلالها التعرف على حركة الأسعار في المستقبل.
  • تلقى الدعم الكامل من قبل مجموعة من الخبراء في مجال التداول كما أن جميع الاستشارات التي يحصل عليها المستثمر مجانية لذلك عليك أن تقوم باختيار الشركات المالية المرخصة موثوق بها.

سعيد احمد دعاس