أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب حيث يعتبر سوق الذهب من بين أسواق التداول الأصعب على الإطلاق بالرغم من شعبية الذهب على مستوى العالم، خاصة وأنه لا يتحرك مثل الكثير من الأسواق الأخرى، ويوجد مجموعة من الضوابط التي تحكم العمل في ذلك السوق وعلى المستثمر أن يقوم بوضعها في عين الاعتبار، وكلما تمكنت من التداول به عبر أفضل منصات تداول الذهب كلما تمكنت من التعرف على السوق بشكل أوضح ومن ثم تجنب الخسائر الكبير وجنى الأرباح.

خطوات الاستثمار في سوق الذهب

من خلال التعامل مع أفضل شركات التداول الموثوقة فقد أصبح التداول في الذهب من الأمور التي يتمكن المبتدئين من القيام بها بمنتهى السهولة، حيث تسمح لك الكثير من شركات الوساطة من المضاربة على أسعار الذهب من خلال عقود الفروقات، حيث يتمكن المستثمر من التداول في الذهب على المدى القصير والبعيد على حد سواء.

وبالنسبة إلى الخطوات التي يتم إتباعها من قبل شركات التداول الموثوق بها للتداول في الذهب فهي كالآتي:

  • في البداية يجب على المستثمر أن يقوم بفتح حساب لدى الشركة الموثوق منها حتى تتمكن من الوصول إلى غرفة التداول.
  • النقر على تداول التي تظهر في الحسابات الحقيقية حتى تتمكن من الدخول إلى الأسواق.
  • البحث عن الذهب ومن ثم الانتقال إلى الرسم البياني.
  • يوجد الكثير من الخدمات التي تقدمها شركات الوساطة والتي من بينها التداول بنقرة واحدة وسوف تتمكن هنا من تحديد حجم التداول والبدء في جني الأرباح.

أفضل نصائح للتداول والاستثمار في الذهب

التعامل مع الشركات المالية المرخصة من الأمور التي تضمن إلى العميل مزايا عدة، كما تحرص تلك الشركات على توفير النصائح إلى المتداولين مما يضمن لهم استثمار الأموال والحصول على الأرباح، وبالنسبة إلى النصائح الخاصة بالتداول والاستثمار في الذهب فهي تتمثل فيما يلي:

نوع التداول

مما لاشك به أن التداول في الذهب من الأمور التي تحقق الكثير من الأرباح، ولكن يوجد الكثير من الاستراتيجيات التي من الممكن الاعتماد عليها عند التداول، فمن الممكن عقد صفقات قصيرة الأجل مع ضرورة تنويع المحفظة الاستثمارية بين المعادن النفيسة والتي يوجد عليها طلب خاصة وأن ذلك الأمر قد يحقق أرباح في وقت قصير حال تحرك الأسواق بشكل عشوائي.

الاهتمام بنقاط التحول

يجب على المستثمر عدم الثبات على وتيرة واحدة عند الدخول إلى عالم التداول، خاصة وأن سوق الذهب يشهد الكثير من نقاط التحول حتى يتمكن من التعرف على التوقيت المثالي للاستثمار به، وغالبا ما نجد أن الذهب قد يشهد إرتفاع واضح في الأسعار في الأوقات التي تشهد ركود في الاقتصاد وتقوم أفضل شركات التداول المرخصة في الامارات لعام 2022 بتزويد العميل بكافة المعلومات التي تخص حال الذهب في الأسواق كل فترة.

متابعة المؤشرات

عند الرغبة في تداول الذهب فإن المؤشرات سوف تكون هي الأولوية الأولى للمستثمر، ويجب عليه التحقق من كل مؤشر من المؤشرات التي يحتاج إلى استخدامها في سوق الذهب بالإضافة إلى المؤشرات الخاصة بالأسواق الأخرى، حيث نجد أن التداول على مؤشرات لم تكن تعلمها من قبل قد يعرضك إلى الكثير من الخسائر.

استخدام مؤشرات الذهب المعروفة

تعتبر مؤشرات RSI و Stochastic هي المؤشرات المتعارف عليها في سوق الذهب والتعدين بشكل عام، وهي من بين الأمور التي يتمكن من خلالها المستثمر تحقيق استثمار ناجح في سوق الذهب، من خلالها يتمكن المستخدم من التعرف على ذروة الشراء البيع وسوف تقدم الكثير من الدلائل المفيدة إلى المستخدم.

حيث يتمكن العميل من خلالها تحديد مدى يكون البيع مربح ومتى تصبح عملية الشراء من الصفقات الناجحة، وعليك أن تقوم بمراجعة كافة البيانات المبنية على الأمر قبل أن تقوم بإتخاذ القرار.

لا يوجد مشكلة من التجارب

في حال إن كانت المؤشرات تعمل بجودة عالية ولكنك ترى أنه من الممكن أن يعمل بشكل جيد فلا داعى للتردد وعليك أن تقوم بالتعديل عليه.

استخدام متوسط المتحرك

وهو من بين الأشياء المهمة جدا في السوق الذي تقوم بعملية التداول به وعليك أن تقوم بتحليل نقاط البيانات الخاصة بك وهو يشير إلى متوسط سعر الإغلاق على الأوراق المالية في فترة زمنية معينة ومن خلال تلك البيانات تتمكن من بناء القرارات الخاصة بك في سوق الذهب أو السوق الذي تتداول به بشكل عام.

تتبع الأسعار

من المتعارف عليه أن أسعار الذهب لا تظل على وتيرة واحدة على الإطلاق، ومن الممكن أن تختلف من الحين إلى الآخر وتتعلق بالكثير من الأمور السياسية والاقتصادية على حد سواء وعليك تتبع الأسعار حتى تعلم متي يكون البيع مربح والشراء صفقة جيدة أيضا.

متابعة الاتجاه العام

الاتجاه العام من بين الأشياء التي قد تعطيك نظرة شاملة على أصل أسعار المعادن وخاصة الذهب، والتي تساعد في تحديد جميع التنبؤات المستقبلية التي تخص الأسعار والتعرف على ما إذا كان سعر الذهب في الزيادة أو قد يقل.

فهم طبيعة السوق

التعامل مع شركات التداول المرخصة يضمن إلى المستثمر فهم طبيعة السوق فمن الممكن تحقيق النتائج الخاصة بتداول الذهب على المستوى القصير أو البعيد بناء على السوق لذلك لابد من فهم ما يحدث في السوق والإطلاع عليه بشكل جيد.

تحليل الأسواق المتعلقة بالذهب

إن استراتيجيات المضاربة في الاسهم كثيرة ومتنوعة ويجب على المستثمر أن يقوم بتحليل الأسواق التي تتعلق بالذهب، فقد نجد أن سعر الذهب من الممكن أن يتأثر بأسعار العملات أو سوق الأسهم وغيرها من الأسواق التي لابد من تحليلها هي الأخرى حتى تتمكن من التعرف على اتجاهات الذهب سواء بالارتفاع أو الإنخفاض من أجل تحديد الأنسب لعملية الشراء أو البيع.

مراقبة المستثمرين

على المستثمر خاصة المبتدئين أن ينظروا دائما إلى حال المستثمرين في سوق الذهب، وكلما كان الاتجاه نحو الشراء فمن المرجح أن يكون سعر الذهب في زيادة ويقترب من القمة، ومن الممكن الاعتماد على مصادر عدة في الأمر والتي من بينها عدد مرات البحث عن الذهب من خلال تريند جوجل ويوجد الكثير من المواقع الأخرى التي تهتم بسوق الذهب.

أفضل الشركات لتداول الذهب المرخصة

التداول في الذهب من الأمور التي تتطلب من العميل أو المستثمر البحث عن الشركات الموثوق بها، والتي توفر إليه أكبر قدر من المزايا والخدمات لضمان الحصول على معلومات صحيحة حول سوق الذهب، وبالنسبة إلى الشركات الموثوق بها من قبل المستثمرين وخاضعة إلى هيئات الرقابة العالمية والمحلية فهي على النحو التالي:

تقييم شركة Evest 5/5
فتح حساب تقييم شركة Evest رأس المال معرض للخطر
تقييم شركة XTB 5/5
فتح حساب تقييم شركة XTB رأس المال معرض للخطر

سعيد احمد دعاس