المضاربة أسلوب من الأساليب المتبعة في التداول، والتي يلجأ لها الكثير من المتداولين بهدف تحقيق الأرباح الكبيرة، ولكن لابد من التعرف على أفضل سهم للمضاربة اليومية والتي تضمن إلى المتداول الاحتفاظ بالعملات، الأسهم وحتى الأصول ليوم واحد فقط ويتم بيع الصفقات خلال نفس اليوم بناء على مجموعة من الاستراتيجيات والتحليلات.

ونظرا لكون الهدف الأساسي من التداول هو الحصول على الأرباح وتحقيق أكبر قدر من العوائد، فيجب على المستثمرين التعرف على أساليب المضاربة وما هي أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة والتي سوف نتطرق لها خلال السطور التالية من مقالنا.

اهم شركات تداول الاسهم الامريكية

 

ما هي أنواع الأسهم للمضاربة؟

يرغب الكثير من المستثمرين اليوم التداول في الكثير من الأسهم التي توفر لهم أكبر قدر من العوائد مثل الاستثمار في اسهم امازون أو غيرها من الشركات العالمية، ولا يتم الأمر إلا من خلال التعامل مع شركات التداول المرخصة في السعودية حتى يمكنك التعرف على أنواع الأسهم للمضاربة والتي تتمثل في التالي:

المضاربة اليومية

قد نجد أن أغلب المستثمرين يفضلون صفقات التداول بناء على المضاربة اليومية، حيث لا يتطلب الأمر الحصول على مهارات معينة على أن يتم بيع الصفقات قبل انتهاء يوم التداول.

المضاربة السوينج

في هذا النوع من التداول قد نجد أن المتداولين لديهم الحق في الاحتفاظ بالصفقات لمدة قد تصل إلى أسابيع عدة، ومن ثم تحقيق الكثير من العوائد مع زيادة أسعار الأسهم، وقبل البدء في ذلك النوع عليك دراسة الأسهم جيدا لتحديد موعد الدخول وموعد البيع بهدف الحصول على أفضل العوائد.

خطوات إختيار أفضل سهم للمضاربة اليومية

حتى يتمكن المستثمر من التداول في أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة عليه أن يعلم في البداية أن الأمر يتوقف على مجموعة من العوامل التي تساهم في تسهيل الصفقات ومن ثم الحصول على المزيد من الأرباح، ويجب دراسة الأسهم والتعرف على قائمة الأسهم الأمريكية الحلال والتي يمكنك التعرف عليها من خلال التعامل مع أفضل شركات الاستثمار المالي في السعودية.

وفي حالة المضاربة اليومية يوجد الكثير من العوامل التي لابد من اختيار الأسهم للمضاربة بناء عليها والتي من أهمها التالي:

السيولة المتوفرة للسهم

من بين الأمور الهامة التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عند المضاربة في الاسهم هو توفر السيولة لتلك الأسهم، خاصة وأن تلك الطريقة قد تساهم في عدم التأثر عند بيع أو شراء كميات كبيرة من الأسهم.

 كما أنها تساعد المستثمر في إتمام الصفقات أو الخروج من الصفقات، وتهتم افضل منصة تداول العملات الرقمية بعرض الرسم البياني الخاص بالسهم.

تقلبات السهم السريعة

من بين العوامل الهامة التي لابد من وضعها في عين الاعتبار عن اختيار أفضل سهم للمضاربة اليومية هو التعرف على التقلبات الخاصة بالسهم، حيث تعتبر التقلبات السريعة من بين العوامل الهامة للربح في حالة المضاربة بالأسهم.

حيث يحصل المستثمر على الأرباح خلال التقلبات السريعة، وكلما زادت تلك التقلبات السريعة كلما زادت الأرباح.

ولكن هذا الأمر قد يحتوي على الكثير من المخاطر كما أنه يحتاج إلى المستثمرين المهرة في مجال التداول، فإن كنت ترغب في تعلم الاسهم من الصفر فإن تلك الخطوة لا تعتبر هي الأفضل في التداول بالنسبة إليك.

التحرك بناء على مجموعة من المؤشرات

عادة ما يبحث المتداولين على الأسهم التي تتحرك بناء على المؤشرات أو مجموعة من الأسهم داخل قطاع بعينه، وهو ما يؤكد على أن إرتفاع أسعار الأسهم مرتبط بإرتفاع أسعار القطاع أو المؤشر على حد سواء.

وسوف يقوم المستثمر الذي يقوم بالمضاربة اليومية اختيار تلك النوعية من الأسهم لسهولة الإطلاع على الحركة السعرية الخاص بها.

أفضل طرق المضاربة اليومية

دائما ما تحرص أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية على توفير خيارات عدة أمام الراغبين في المضاربة اليومية والتي تتمثل في التالي:

العقود الآجلة

عبارة عن صفقات يتم عقدها عبر الاتفاق على سعر البيع للصفقة في وقت معين على أن يوافق المشتري على شراء تلك الأسهم بعد الانتهاء من العقد على أن تتم تلك الخطوات عبر شركات التداول المرخصة والتي من أشهرها FXTM، Alvexo، Etoro بالإضافة إلى شركة AvaTrade التي تقوم بتوفير تلك النوعية من العقود.

عقود الخيارات

تعتبر عقود الخيارات من بين خيارات المضاربة والتي تتم عبر حصول مالك العقد على حق البيع بدون أي ضغط لأي جزء من الصفقة على أن تتم عملية البيع بناء على فترة زمنية محددة.

ويحق للمالك العقد أن يقوم بشراء السهم الأساسي وذلك قبل إنتهاء تاريخ صلاحية العقد بسعر يتم تحديده.

البيع المكشوف

وهي من طرق المضاربة التي تساهم في تحقيق المزيد من الأرباح إلى المتداولين بناء على الإنخفاض المتوقع في الأسعار.

وهنا يقوم المتداول بتحديد الأهداف السعرية التي من الممكن أن يصل إليها السهم وذلك بناء على التحليلات بالإضافة إلى تحديد نقاط الدخول المناسبة.

ويجب الأخذ في الاعتبار على جميع الخيارات الخاصة بالمضاربة تحتوي على الكثير من المخاطر، وبناء عليه لابد من فهم جميع الاستراتيجيات التي تتعلق بالمضاربة حتى لا تهدر الكثير من الأموال.

بالإضافة إلى التعرف على إرشادات شركات التداول والتي من بينها التعرف على افضل سهم استثماري يوزع ارباح ومتى يجب الشراء والبيع من أجل تحقيق الأرباح وتجنب الخسائر.

خطورة المضاربة في الأسهم

على الرغم من المزايا التي تعود على المستثمر عند التعرف على أفضل سهم للمضاربة اليومية والمضاربة به، إلا أن الأمر لا يخلو من المخاطر والتي من أهمها التالي:

الخسائر الكبيرة

عادة ما يعاني المتداولين في المضاربة اليومية من خسائر كبيرة عند التداول، خاصة مع بداية التداول وقد يصل الأمر إلى شهر كامل حتى تعلم كيفية المضاربة لتجنب الخسائر.

 وفي الغالب يكون السبب الرئيسي في الأمر هو عدم وجود الخبرة الكافية في إدارة الأموال وتداول الأسهم بشكل صحيح، ويفضل عدم المجازفة واستخدام الأموال التي تمتلكها في بداية الأمر حتى لا تتعرض إلى خسارة فادحة في النهاية.

ويفضل في تلك الحالة أن تقوم بتوزيع أموالك على أكثر من سهم حتى تقلل الخسائر التي يمكنك التعرض إليها عند المضاربة بشكل عام.

المضاربون لا يستثمرون في الأسهم

في الغالب لا تكون مدة الصفقات التي يتم عقدها من قبل المضاربين خلال فترة قصيرة جدا خاصة وأنهم يعتمدون على تأرجح الأسعار بين الارتفاع والإنخفاض من أجل جني الأرباح، ويعتمد الكثير منهم على تحليلات الأسهم من أجل توقع الأسعار.

المضاربة هي عمل دائم

قد تشبه المضاربة العمل بدوام كامل والتي تحتاج إلى الوقت والمجهود على حد سواء، وحتى يمكنك المضاربة في الأسواق عليك التفرغ لها بشكل كامل.

حتى تتمكن من مراقبة السوق وعليك الجلوس أمام شاشة على مدار الساعة للتعرف على حركة الأسهم من الصعود أو الهبوط.

من الصعب جني الأرباح بسرعة في المضاربة

من بين المخاطر التي توجد في المضاربة أيضا هو عدم جني الكثير من الأرباح بسرعة، خاصة وأن التوقعات الخاصة بالأسهم قد لا تكون صحيحة أو منطقة بشأن الأرباح على وجه التحديد.

 وقليلا ما نجد أن العاملين في المضاربة يجنون الكثير من الأرباح نتيجة المهارة الكبيرة التي يتمتعون بها.

سعيد احمد دعاس