يعتبر سؤال ما هي أوقات تداول الأسهم الامريكية من بين الأسئلة التي يتم ترديدها من قبل المستثمرين، حيث تمتلك الولايات المتحدة الأمريكية أكبر سوقين في الأسهم على مستوى العالم، وقد أصبح التداول في الأسهم الأمريكية اليوم أسهل بكثير عن أي وقت مضى من خلال التعامل مع شركات التداول المرخصة في السعودية والتي توفر الكثير من الوقت والمجهود على المبتدئين في المجال وتعلم التداول في الاسهم الامريكية بشكل صحيح.

سوق الأسهم الأمريكية

قبل التعرف على طريقة تداول الاسهم للمبتدين في سوق الاسهم الامريكية ، لابد في البداية التعرف على السوق الامريكي وما هي ساعات التداول في الاسهم الامريكية بتوقيت السعودية حيث يتكون من إثنين من أكبر البورصات في العالم والتي تتمثل في بورصة ناسداك للأوراق المالية وغيرها من البورصات بالإضافة إلى بورصة نيويورك، التي تسهل على المستثمر بيع وشراء الأسهم الأمريكية التي تم إدراجها بالبورصة العالمية من أهمها أمازون، نايك، ماكدونالدز وغيرهم.

وقد يجد المستثمر أن القيمة الإجمالية لسوق الأسهم الأمريكي مثل ناسداك للأوراق المالية تتقلب يوميا بناء على بعض العوامل والتي تتمثل في حجم المبيعات والشراء ومع نهاية العام الماضي فقد تجاوز الإجمالي لسوق الأسهم الأمريكي بالنسبة إلى  الأوراق المالية فهي  مبلغ 53 تريليون دولار وفقا لاحصائيات Sibilis Research والعمل في البورصات مستمر حتى الساعة 4 صباحًا.

ما هي أوقات التداول في البورصات الامريكية

لم يكن الاستثمار في سوق الأسهم الأمريكي سهل خلال الفترة الماضية على الإطلاق، ولكن في ظل إنخراط المستثمرين السعوديين والعرب بشكل عام في سوق الأسهم الأمريكي فقد أصبح الأمر اليوم هو الأسهل، وذلك بفضل التعامل مع أفضل شركات الاستثمار المالي في السعودية التي توضح للعميل أوقات تداول الأسهم الأمريكية والتعامل بـ  الأوراق المالية في  بورصة نيويورك والتعرف على أيام التداول من خلالها.

وبالنسبة إلى مواعيد فتح وإغلاق التداول في سوق الأسهم الأمريكية في بورصة نيويورك وغيرهم بالنسبة إلى السعوديين فهي كالأتي:

 يفتح السوق الأمريكي للتداول في تمام الساعة الـ 4 عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 ويتم إغلاق التداول في سوق الأسهم الأمريكية بالسعودية في تمام الساعة الـ 11 مساءا وهي ساعات التداول المتعارف عليها عالميا ولا يتم حساب التداول خارج ساعات العمل المدونة في ناسداك للأوراق المالية أو أي من البورصات الأمريكية الأخرى المعترف بها في سوق الأوراق المالية.

هل من الممكن التداول خارج أوقات تداولات السوق؟

قد لا يتمكن بعض المستثمرين من الدخول في مواعيد فتح سوق الأسهم السعودي، وهو ما قد يتسبب في خسائر بالنسبة إلى المستثمر وفي تلك الحالة من الممكن التواصل مع افضل منصة تداول العملات الرقمية من أجل التعرف على أوقات التداول خارج الوقت الرسمي لسوق الأسهم الأمريكي.

حيث تقوم شركات المضاربة في الاسهم بتفعيل خاصية التداول ما قبل السوق أو جلسات ما بعد السوق، حيث يسمح سوق الأسهم الأمريكي بالتداول خارج ساعات العمل الخاصة به والتي تتمثل فيما يلي:

·  تداول ما قبل السوق وهو يبدأ من الحادية عشر صباحا وحتى الرابعة والنصف عصرا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

·   تداول ما بعد السوق ويبدأ من الحادية عشر مساءا وحتى الثالثة صباحا بتوقيت السعودية.

على أن يتم تنفيذ جميع صفقات التداول بفترة ما قبل السوق أو بعدة من خلال شبكات الاتصالات الإلكترونية، أو من خلال شبكة ECN والتي يتم من خلالها الربط بين المشتري والبائع بشكل مباشر بدون وسيط، وتجدر الإشارة إلى أن تلك النوعية من التداول لم تكن متاحة إلا للمستثمرين الكبار ولكنه اليوم أصبح متاح للجميع.

أيام تداول اسهم الشركات الأمريكية في السعودية 

تعتبر بورصة نيويورك وناسداك للأوراق المالية والسندات هم أشهر البورصات التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية، والتداول بها يكون مفتوح بداية من يوم الإثنين حسب البيانات الواردة وحتى يوم الجمعة ويكون  افتتاح السوق بداية من 9 ونصف صباحا وحتى الساعة 4 مساءا حسب توقيت السعودية.

ويعتبر التداول في الاسهم الأمريكية من أنواع التداول المتعارف عليها في المملكة والكثير من الدول العربية الأخرى، ومن خلال التعامل مع شركات التداول المرخصة يمكنك التعرف على قائمة الأسهم الأمريكية الحلال بالإضافة إلى خطوات الاستثمار في اسهم امازون وتحقيق أرباح كبيرة.

ساعات التداول في الأسهم الأمريكية بالعطلات

قد يتساءل الكثير من المستثمرين عن ما إذا كان سوق الأسهم الأمريكي متاح خلال فترة العطلات، وبالنسبة إلى العطلات الرسمية فقد نجد أنه لا يوجد ساعات منتظمة للتداول وأيام العطلات في البورصة بشكل عام هي السبت والأحد، وتتوقف بها أعمال التداول بشكل كلي، ولكن قد يظن البعض أنه يحدث تداول خلال يوم الأحد.

وهو بالفعل يحدث ولكن في بعض العقود الآجلة والتي تتعلق بالنفط والمنتجات الزراعية، ونجد أن البورصة تبدأ في التداول بها يوم الأحد في السادسة مساءا بتوقيت الولايات المتحدة الأمريكية.

أفضل الأسهم في سوق التداول الأمريكي

بعد التعرض إلى أزمة كورونا ومعاناة الأسواق المالية منها بدأت الكثير من الأسواق من التعافي منها وخاصة السوق الأمريكي والذي وصل إلى مستويات جيدة لم يشهدها من قبل، وقد شهدت الكثير من الأسهم ارتفاعا بشكل كبير مع نهاية العام الماضي وعن أفضل الأسهم الأمريكية للمضاربة بالنسبة إلى الراغبين في تعلم الاسهم من الصفر من صغار المستثمرين والراغبين في الحصول على عوائد كبيرة فهي على النحو التالي:

سهم أمازون

تعتبر شركة أمازون اليوم هي ثاني شركة في أمريكا بتقييم 1 تريليون دولار، وهو ما يجعل الأسهم الخاصة بها هي الأكثر طلبا من قبل المستثمرين ويفضل أن تتعامل مع شركة تداول مرخصة حتى يمكنك التداول في أسهم أمازون.

سهم شركة تيسلا

وهي من الشركات الأكثر إبتكارا بسوق الأسهم الأمريكي وزاد الطلب عليها بشكل كبير في سوق التداول الأمريكي والتي من خلالها قد تمكن المستثمرين من الحصول على أرباح كثيرة طوال فترة الاستثمار بها.

سهم مايكروسوفت

تعتبر أسهم الحوسبة السحابية المتاحة من شركة مايكروسوفت هي الأكثر ربحا خلال الفترة الماضية، كما أنها تنافس الكثير من الشركات مما يجعله افضل سهم استثماري يوزع ارباح بين الأسهم الأمريكية المتاحة، وقد سجلت الشركة خلال العام الماضي نمو قدر بنسبة 32%، وتسعى الشركة خلال الفترة الحالية من أجل الاستحواذ على شركات أخرى في السوق من أجل ترسيخ مكانتها بين الشركات المنافسة.

فإن كنت مستثمر جديد أو كنت ترغب في الاستثمار بسوق الأسهم الأمريكي عليك أن تعلم ما هي أوقات تداول الأسهم الامريكية وأفضل شركات التداول التي توجد في المملكة العربية السعودية للتعرف على أفضل سهم للمضاربة اليومية ومن ثم تحقيق أرباح كبيرة خلال فترة التداول من خلال تحديد أهدافك الاستثمارية قبل البدء في التداول.

سعيد احمد دعاس